الخسائر تدفع "أريفا" النووية الفرنسية لخفض الإنفاق بمقدار مليار يورو

الأربعاء، 04 مارس 2015 06:54 م
الخسائر تدفع "أريفا" النووية الفرنسية لخفض الإنفاق بمقدار مليار يورو أرشيفية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مجموعة "أريفا" النووية الفرنسية عن خطة إصلاح تتضمن خفض النفقات بمقدار مليار يورو حتى عام ٢٠١٧ وذلك فى ضوء الخسائر القياسية التى تكبدتها عام ٢٠١٤ و التى بلغت نحو خمسة مليارات يورو.

ولم يستبعد مدير عام المجموعة فيليب كنوش -فى مؤتمر صحفى له اليوم الأربعاء- أن يتم تخفيض الوظائف فى ضوء النتائج المالية السيئة للشركة إلا أنه وعد ببذل كل الجهود الممكنة حتى يتم ذلك بشكل طوعي.

وتعتزم "أريفا"، المملوكة بنسبة ٨٧٪ للدولة، التفاوض خلال الشهر الجارى مع المنظمات النقابية حول "اتفاق إطاري" خاص بالتشغيل و المكافئات وساعات العمل.

من جانبه، أكد وزير العمل فرانسوا ربسامين -عبر إذاعة "فرانس انتير"- أن الحكومة تتابع عن كثب هذا الملف وأنه فى المرحلة الحالية ليس هناك حديث عن تسريح للعمالة وذلك خلال اللقاء الذى جرى بينه اليوم مع فيليب فاران رئيس مجلس إدارة المجموعة بحضور وزير الاقتصاد إيمانويل ماكرون.
واعتبر منسق نقابة موظفى "أريفا" أنه ليس على العاملين بالشركة دفع ثمن أخطاء الإدارة التى أفضت إلى الوضع الحالى و التى قد تؤدى إلى فقدان وظائف.

وكانت مجموعة "أريفا" قد أعلنت أيضًا عن خفض استثماراتها وإطلاق برنامجا لبيع الأصول يتجاوز القيمة المقررة سلفا وهى ال٤٥٠ مليون يورو.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة