خبراء اقتصاد يؤكدون فشل العمليات الإرهابية فى التأثير على المؤتمر الاقتصادى.. خبير بصندوق النقد الدولى: التفجيرات آفة أصابت الوطن وستنتهى.. وخبير أمنى: تسريع المحاكمات سيوقف الإرهاب

الأربعاء، 04 مارس 2015 03:14 ص
خبراء اقتصاد يؤكدون فشل العمليات الإرهابية فى التأثير على المؤتمر الاقتصادى.. خبير بصندوق النقد الدولى: التفجيرات آفة أصابت الوطن وستنتهى.. وخبير أمنى: تسريع المحاكمات سيوقف الإرهاب فخرى الفقى أستاذ الاقتصاد والخبير بصندوق النقد الدولى
كتبت سارة صلاح - خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من خبراء الاقتصاد على أن العمليات الإرهابية التى تستهدف مصر فى الفترة الحالية لن تؤثر على المؤتمر الإقتصادى، مراهنين على المستثمر ومدى جديته فى الإستثمار على أرض مصر، وأن الجيش المصرى هو الضمانه الأساسية للمثتمر.

المستثمر لدية ضمانة أساسية تتمثل فى الجيش المصرى


قال الدكتور فخرى الفقى، استاذ الاقتصاد والخبير بصندوق النقد الدولى، أن العمليات الإرهابية والتفجيرات لن تؤثر على المؤتمر الاقتصادى وعلى الاستثمار فى مصر، قائلا: "المستثمر العربى عارف بوجود قوة ردع وهو الجيش المصرى وضمانة أساسية لحفظ أمن البلد أما بالنسبة للمستثمر الأجنبى فانه يرى الصورة كامله فلا يوجود استقرار وأمن مطلق بل أمن نسبى والتفجيرات الإرهابية تصيب جميع بلاد العالم وليست مصر فقط".

وأضاف أستاذ الاقتصاد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تلك التفجيرات لن تؤثر بأى شكل من الأشكال على المؤتمر الاقتصادى، وأن المستثمر المصرى يعلم أن التفجيرات آفة أصابت الوطن وسوف تنتهى قريبا وتلك الآفه أصابت جميع العالم.

وأوضح "الفقى"، أنه لا يوجد استقرار أمنى مطلق بل استقرار نسبى، وأن أمريكا لمثل هذه التفجيرات بصورة مخيفة عام 2001 وقامت أمريكا بعد ذلك وأيضا فى مصر يوجد يد تبنى وتتقدم ولن تلتفت لهذة التفجيرات التى تهدف لعرقلة الطريق بل سنستكمل خارطة الطريق و التقدم نحو المستقبل.

جميع دول العالم تواجه الإرهاب



قالت الدكتورة إيمان العيوطى الخبيرة الإقتصادية، وأستاذ الاقتصاد بالمركز المصرى للدراسات الاقتصادية، أن الأعمال الإرهابية التى تشهدها البلاد فى الفترة الحالية لن تؤثر على الخطة الإقتصادية للبلاد، ولن يكون لها تأثر كبير فى المؤتمر الاقتصادى، مؤكده أن رجال الأعمال والمستثمرين يدعمون الإقتصاد المصرى ويقفون بجانب الوطن فى أزماته مهما كلف الأمر.

وأضافت الخبيرة الاقتصادية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن جميع دول العالم تواجة الإرهاب، وأن تصريحات وزير الاستثمار وبعض رجال الأعمال تدل على أن مصر تسير على خطى اقتصادية ثابتة على رغم من الأزمات التى تواجهها، وأن المؤتمر الاقتصادى سيخرج بشكل مشرف ومثمر إذا تكاتف الجميع وأدو دورهم على أكمل وجه.

تسريع المحاكمات سيوقف الإرهاب



قال اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية السابق، أن الإخوان يتجهون للتصعيد لإفشال المؤتمر الإقتصادى بعملياتهم الإرهابية، وأن هذه هى تعليمات مكتب الإرشاد الدولى برعاية قطرية وتركية وأمريكية، مؤكداً أن هدفهم هو إظهار مصر غير مسيطرة فى علاقاتها الخاريجة وغير مستقرة داخلياً.

وأوصى مساعد وزير الداخلية السابق على تسريع تفعيل قانون الكيانات الإرهابية، وإخضاع مرتكبى الأعمال الإرهابية وأعمال التعدى على المنشأت الاقتصادية والحيوية للمحاكمات العسكرية، مؤكداً أن الأحكام الرادعة هى من ستوقف هؤلاء الإرهابيين من استكمال مخططاتهم على مصر.

وأضاف مساعد وزير الداخلية السابق، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الأحكام الصادرة على بعض قيادات الإخوان والحكم بتصنيف حماس جماعة إرهابية دفعهم إلى تهديد القضاء وإرهابة بتفجير دار القضاء العالى أمس، مؤكداً أن القضاء المصرى يصعب إرهابة وأن رجال القضاء سيعملون تحت أى ظروف ولن تتأثر قراراتهم أو أحكامهم بمثل هذه التهديدات.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة