بـ 9700 جنيه للعلبة.. دواء الأوليسيو يشارك بمؤتمر الكبد بعد موافقة وزارة الصحة

الأربعاء، 04 مارس 2015 04:18 م
بـ 9700 جنيه للعلبة.. دواء الأوليسيو يشارك بمؤتمر الكبد بعد موافقة وزارة الصحة دواء الأوليسيو يشارك للأول مره بمؤتمر الكبد من شكة جانسن
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأول مرة تشارك شركة جانسن المنتجة لعقار الأوليسيو "السيمبريفير" فى مؤتمر للكبد، بعد ترخيصه والموافقة عليه من وزارة الصحة المصرية فبراير الماضى كعقار فعال لعلاج فيروس "سى" النوع الجينى الرابع الموجود فى مصر كنظام علاجى خالٍ من الإنترفيرون والريبافيرين.

وأعلن الدكتور مدحت السحار، استشارى الكبد والجهاز الهضمى بمستشفيات الشرطة، رئيس المؤتمر الـ13 للجمعية البحثية المصرية لدراسة أمراض الكبد والجهاز الهضمى خلال جلسة خاصة عن الأدوية الجديدة لفيروس "سى" أن دواء الأوليسيو يشارك لأول مرة فى مؤتمر للكبد موضحًا أن الأوليسيو سوف يطرح فى الصيدليات بسعر9700 جنيه للعبة نهاية مارس الجارى وسيدخل ضمن منظومة العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى بسعر مخفض للمرضى.

وأشار إلى أن المريض المصرى أصبح أمامه خياران إما السوفالدى مع الإنترفيرون والريبافرين لمدة ثلاثة أشهر بنسبة نجاح تفوق الـ90 % فى المرضى الذين لا يعانون من التليف و75 % : 80 % للمرضى الذين يعانون من التليف
أو الأوليسيو والذى يتم إعطاؤه مع السوفالدى فإنهما يحققان نسبة نجاح تفوق الــ90 % لجميع المرضى موضحًا أنه يجب على الطبيب أن يتابع مع طبيبة طوال فترة العلاج والتى تمتد إلى ثلاثة أشهر.

وقال الدكتور رضا الوكيل، أستاذ الكبد بطب عين شمس رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، إن هناك أدوية أخرى جديدة سوف تؤخذ بدون اإىنترفيرون وبعض الأبحاث التى تم إجراؤها عليهم فى مرضى النوع الرابع وصلت نسب الشفاء إلى 100% فى المرضى الذين لم يسبق علاجهم من قبل من فيروس "سى" من شركة أبفى وهما هارفونى والاومبيتاسوفير وهو الاسم العلمى للدواء.

وأكد أنه على الطبيب الاختيار المناسب للمريض إما تناول السوفالدى مع الإنترفيرون والريبافيرين أو السوفالدى مع الأوليسيو لمدة ثلاثة أشهر، موضحًا أن جميع أدوية علاجات فيروس "سى" التى تؤخذ بالفم لا تؤخذ أبدًا بمفردها ولكن يجب الجمع بين دوائين أو أكثر لمنع الفيروس من تكوين مقاومة للدواء ولمنع ظهور أجيال جديدة من الفيروس مقاومة لتأثير العقار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة