أزمة إخوان الأردن تحبط مخطط التنظيم الدولى بنقل معركته ضد مصر من لندن إلى عمان.. الجماعة سعت لاستغلال أنصار همام سعيد حال تضييق بريطانيا على مكتبهم بلندن.. ووحيد عبد المجيد: المعركة وصلت لمراحل متقدمة

الأربعاء، 04 مارس 2015 12:28 م
أزمة إخوان الأردن تحبط مخطط التنظيم الدولى بنقل معركته ضد مصر من لندن إلى عمان.. الجماعة سعت لاستغلال أنصار همام سعيد حال تضييق بريطانيا على مكتبهم بلندن.. ووحيد عبد المجيد: المعركة وصلت لمراحل متقدمة وحيد عبد المجيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، أن الأزمة التى يشهدها الآن فرع الإخوان بالأردن، أفشلت مخططا كان يعده التنظيم الدولى للإخوان، بنقل معركته ضد مصر من بريطانيا إلى الأردن، باعتبارها الفرع المتصل بإخوان مصر.

مخطط للتنظيم الدولى بنقل معركته من لندن لمصر


وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن إخوان الأردن، الذين وجهوا مذكرة خلال الشهر الماضى إلى ملك السعودية يطالبونه بالتدخل للإفراج عن إخوان مصر، لم يعد بمقدورهم مساعدة إخوان مصر كما كانوا فى السابق، لافتة إلى أن التنظيم الدولى كان يرى من الأردن من الدول العربية القريبة من مصر التى تستطيع الإخوان إدارة معركة ضد القاهرة من خلالها، باعتبار أن إخوان الأردن أحد فروع الإخوان وذوى صلة كبيرة بالجماعة فى مصر.

وأشارت المصادر إلى أن التنظيم لديه تخوف من تقرير التحقيقات البريطانية حول نشاط الإخوان الذى أعلنت الحكومة البريطانية أنها ستعلن ملخصا له خلال شهر مارس الجارى، كما أن المكتب الإعلامى للإخوان فى بريطانيا بعيد تماما عن مصر، وبالتالى فالتنظيم لا يستطيع أن يدير معركته هناك.
كان إخوان الأردن قد وجهوا رسالة فى وقت سابق إلى العاهل السعودى، سلمان بن عبد العزيز، طالبوه فيها بأن يتدخل للإفراج عن قيادات جماعة الإخوان، والرئيس المعزول محمد مرسى، مهاجمين مصر خلال رسالتهم.

خالد الزعفرانى: المخطط فشل بعد أزمة إخوان الأردن



وكشف خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن الانقسامات التى تشهدها فرع الإخوان فى الأردن أفشلت مخططا لدى التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، فى نقل معركته ضد مصر من بريطانيا إلى الأردن.

وأضاف الزعفرانى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان فى الأردن سعت خلال الفترة الماضية لطرح مبادرات لإنقاذ الإخوان، إلا أن قيادات مبادرة زمزم أفسدوا أى محاولات من قبل قيادات القطبية لدى الجماعة فى إنجاح خطة عودة الإخوان للمشهد السياسى من جديد.

وأشار الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إلى أن جماعة الإخوان فى مصر طالبت إخوان الأردن بأن يتدخلوا من خلال توجيه رسائل ومبادرات لعدد من القيادات العربية للتدخل لإنقاذ الجماعة، لافتا إلى أنه بعد انقسام فرع الجماعة فشلت كل هذه المحاولات.

وحيد عبد المجيد: هناك صراعا بين التيار الإصلاحى والقطبى بإخوان الأردن
من جانبه قال الدكتور وحيد عبد المجيد، الخبير السياسى، إن هناك صراعًا داخل إخوان الأردن، وهناك جناح إصلاحى يطلق عليه "قيادات مبادرة زمزم"، وهو جناح على صراع دائم مع القيادة الحالية لإخوان الأردن، وهذا الصراع وصل إلى مرحلة متقدمة الآن.

وأضاف عبد المجيد فى تصريحات خاصة أن الجناح الإصلاحى بالإخوان فى الأردن تقدم بطلب إعادة تأسيس جمعية للإخوان فى الأردن وهو ما جعل هناك أزمة كبيرة لدى الإخوان بالأردن، لافتا إلى أنه من ضمن المواقف التى يتخذونها الجناح الإصلاحى هو انفصال جمعية الإخوان عن الجماعة الأم بمصر.

وأشار عبد المجيد، إلى أن الجناح الإصلاحى فى الإخوان داخل مصر أقل شجاعة من الجناح الإصلاحى بالأردن، وهو غير قادر على مواجهة القيادات المتطرفة بجماعة الإخوان التى تدعو للعنف.


موضوعات متعلقة..


وول ستريت جورنال تنتقد من يبررون العنف فى مصر.. مشكلات الإرهابيين والمتطرفين تلاحق مصر حتى قبل الإطاحة بمرسى.. الإخوان تغاضوا عن الفوضى والانفلات الأمنى.. السيسى يقف حليفا جادا ضد الإرهاب


خطة أمنية لإحباط محاولة الإخوان مهاجمة وزارة الاستثمار 10مارس لتعطيل المؤتمر الاقتصادى.. الجماعة تجهز لتفجيرات بدعم قطرى وتركى وتستعين بفضائياتها فى الفعاليات.. والداخلية تستعد بعمليات خاصة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد أحمد

تنظيم أخوان الشياطين .. دائما فاشلون

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد عيد العزيز

اللهم أمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة