تفاصيل 9 ساعات اجتماع لـ"النور" بعد حكم "الدستورية" بتعديل "تقسيم الدوائر".. الحزب يعد اقتراحات للقانون.. عدالة التوزيع وتكافؤ الفرص فى الدوائر أبرزها.. ويعلن: قد نعيد النظر فى مرشحينا على الفردى

الأربعاء، 04 مارس 2015 01:19 ص
تفاصيل 9 ساعات اجتماع لـ"النور" بعد حكم "الدستورية" بتعديل "تقسيم الدوائر".. الحزب يعد اقتراحات للقانون.. عدالة التوزيع وتكافؤ الفرص فى الدوائر أبرزها.. ويعلن: قد نعيد النظر فى مرشحينا على الفردى د. يونس مخيون
كتب مصطفى السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد حزب النور أمس الثلاثاء، أول اجتماع مغلق بعد قرار المحكمة الدستورية العليا بعدم قانونية قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وحضر الاجتماع الذى استمر عن ما يزيد عن 9 ساعات كل من أعضاء الهيئة العليا للحزب، والمكتب الرئاسى، حيث حضر كل من الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب، والمهندس أشرف ثابت، مساعد رئيس الحزب لشئون التخطيط والمتابعة، وسيد مصطفى خليفة، نائب رئيس الحزب، والدكتور أحمد خليل، مساعد رئيس الحزب، والدكتور محمد إبراهيم منصور، الأمين العام المساعد وعدد آخر منقيادات المكتب الرئاسى، بجانب جميع اعضاء الهيئة العليا.


"النور" يناقش خريطة الانتخابات


وناقش الحزب، خريطة التحالفات الانتخابية، وما إذا كانت ستتغير حال تعديل قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، كما ناقش الحزب قرارات الحكومة بتشكيل لجنة لتعديل قانون تقسيم الدوائر، وقرر إعداد مقترحات لتقديمها إلى اللجنة خلال انعقادها الأسبوع المقبل.

كانت لجنة إعداد قانون الدوائر قد أعلنت أنها ستعقد اجتماعها الأول أوائل الأسبوع المقبل برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب. وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستضم ممثلين عن القوى السياسية والأحزاب.

النور يعلن مقترحاته حول قانون تقسيم الدوائر الانتخابية


وأعلن حزب النور خلال الاجتماع، أن من أبرز مطالب الحزب بشأن الانتخابات النيابية مطلب العدالة فى توزيع المقاعد على الدوائر الانتخابية، بما يتناسب مع عدد الناخبين بكل دائرة، لتتكافأ الفرص بين الناخبين فى جميع محافظات الجمهورية وطرح القانون للحوار المجتمعى.

وقال سيد مصطفى خليفة، نائب رئيس حزب النور، أن جميع هيئات حزب النور اجتمعت اليوم لبحث الإجراءات، التى سيتخذها النور بعد قرار المحكمة الدستورية العليا بعدم قانونية قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، من حيث الاستعداد للانتخابات، والقرارات التى تم اتخاذها بعد قرار الدستورية.

ومن جانبه قال المهندس أسامة عبدالمنصف، عضو الهيئة العليا لحزب النور لـ"اليوم السابع" على هامش الاجتماع أن الحزب ناقش فى الجزء الأول من الاجتماع كل الاستعداد المتعلقة بالدعاية الانتخابية، وكذلك قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، والمقترحات، التى لدى حزب النور حول القانون.

فيما أوضح أحمد شفيق عضو الهيئة العليا لحزب النور، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على هامش الاجتماع، أن الحزب دعا إلى هذا الاجتماع لبحث مواقفها بعد التطور التى شهدتها العملية الانتخابية، بقرار المحكمة الدستورية العليا، مشيرا إلى أن الحزب وضع جدول أعمال خلال الفترة المقبلة بعد هذا الموقف.

الحزب يؤكد إعادة النظر فى مرشحيه حال توسيع الدوائر الانتخابية


فيما قال محمد عياد، رئيس لجنة التثقيف بحزب النور، أن الحزب سيبحث إعادة توزيع مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية حال إعادة توزيع الدوائر الانتخابية بشكل كامل من جانب اللجنة المكلفة بتعديل قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

وأضاف رئيس لجنة التثقيف بحزب النور فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على هامش الاجتماع المنعقد لأعضاء المكتب الرئاسى للحزب، أن حزب النور على استعداد لتقديم مقترحاته بشأن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية حال طلبت اللجنة ذلك.


موضوعات متعلقة:



حزب النور: عدالة توزيع المقاعد بحسب عدد الناخبين أحد مطالبنا البارزة



حزب النور: سنعيد توزيع مرشحينا حال إعادة تقسيم الدوائر الانتخابية










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

حزب النور هو حزب المفروض يتم حله طبقا للماده 174 ورغم ذلك نري اعضائه كل يوم فماالحل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة