"الإخوان" تبدأ خطة التحريض ضد المؤتمر الاقتصادى.. حركات تابعة لها تحرض على التظاهر خلال انعقاده.. "محسوب وحشمت" يعلنان التصعيد.. وأستاذ علوم سياسية: عقد اجتماعين فى إسطنبول وماليزيا لوضع خطة إفشاله

الأربعاء، 04 مارس 2015 05:27 ص
"الإخوان" تبدأ خطة التحريض ضد المؤتمر الاقتصادى.. حركات تابعة لها تحرض على التظاهر خلال انعقاده.. "محسوب وحشمت" يعلنان التصعيد.. وأستاذ علوم سياسية: عقد اجتماعين فى إسطنبول وماليزيا لوضع خطة إفشاله جمال حشمت
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صعدت جماعة الإخوان خلال الفترة الأخيرة، من محاولات عرقلة المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده من 13 إلى 15 مارس الجارى، وكلفت حركاتها العنيفة ببدء خطة التصعيد من خلال تكثيف عمليات العنف، بالإضافة إلى التظاهر أمام مقرات الشركات المشاركة فى المؤتمر، فى الوقت الذى دعا فيه قيادات بالجماعة فى الخارج للتصعيد خلال الأيام التى سينعقد فيها المؤتمر.

وحرض محمد محسوب، نائب رئيس حزب الوسط، على تنظيم مظاهرات خلال تلك الأيام قائلا عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "أدعو القوى الوطنية، سياسية ومدنية ونقابية، لمهاجمة المؤتمر الاقتصادى".

تصعيد الإخوان ضد المؤتمر الاقتصادى



كما هاجم جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، المؤتمر عبر موقعه الرسمى على "فيس بوك"، وزعم أن المؤتمر الاقتصادى سيضر بمصر، معلنا عن تصعيد الجماعة ضده.

كما حرضت حركة تابعة للإخوان تدعى "ضنك" ضد المؤتمر وعت لتنظيم مظاهرات يوم 13 من مارس، زاعمة خلال بيان لها: "لن نقف مكتوفى الأيادى"، زاعمة أنها ستنظم مظاهرات فى عدد من المحافظات خلال الأيام التى سينعقد خلالها المؤتمر.

كان ما يسمى بـ"المجلس الثورى المصرى" الذى شكله قيادات بالإخوان ومتحالفون معهم بالخارج، قد حرض فى وقت سابق، عددا من المؤسسات الاستثمارية الدولية الكبرى المشاركة فى مؤتمر "كونجرس الشرق الأوسط 2015"، الذى يعقد الآن فى لندن على مقاطعة المؤتمر الاقتصادى الدولى ومقاطعة عملية الاستثمار فى مصر بشكل عام، بزعم وجود انتهاكات لحقوق الإنسان فى البلاد.

خبير بالحركات الإسلامية: التنظيم الدولى للإخوان وضع خطة عنف



من جانبه قال طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان أعدت حملة إعلامية لتشويه المؤتمر الاقتصادى العالمى، مؤكدا أن الجماعة كلفت عناصرها بارتكاب أعمال عنف ضد عدد من الشركات المصرية خلال الفترة الحالية لإظهار أن مصر تعانى من حالة عدم استقرار.

وأضاف أبو السعد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان وضع خطة لعرقلة المؤتمر الاقتصادى للحزب، من خلال وقفات ومظاهرات أمام عدد من الشركات، بجانب محاولات عرقلة الطرق الرئيسية، من خلال عمليات عنف مكثفة.

وأشار الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إلى أن القنوات التابعة لجماعة الإخوان، قد بدأت تدشين حملة ضد المؤتمر، كما أن القيادات الإخوانية بالخارج بدأت فى التحريض ضد المؤتمر الاقتصادى فى دول أوروبية وأسيوية وأمريكية.

التنظيم الدولى يعقد اجتماعين بإسطنبول وماليزيا ووضع خطة لعرقلة مصر



وفى نفس السياق أكد الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن جماعة الإخوان اعتمدت 3 خطط خلال هذا العام، تتركز على المناوأة مع السياسة المصرية، من خلال محاولات إفشال مشروع قناة السويس، وإفشال المؤتمر الاقتصادى العالمى أيضا وتسويق مصر لهذا المؤتمر.

وأضاف "فهمى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان اعتمد هذه الخطة خلال اجتماعات عقدت خلال الأسابيع الماضية فى كل من إسطنبول وماليزيا، تمثلت فى إفشال تحركات حكومة المهندس إبراهيم محلب، فى الترويج للمؤتمر من خلال تحريض خارجى ضد مصر، وكذلك استغلال قرار المحكمة الدستورية العليا بعدم قانونية قانون تقسيم الدوائر الانتخابية من أجل إظهار مصر بحالة من عدم الاستقرار.

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن الخطة الثالثة للتنظيم الدولى للإخوان هو إفشال العلاقة بين مصر والدول العربية قبل أيام من انعقاد القمة العربية خلال هذا الشهر فى القاهرة، والترويج بأن مصر معرضة للبيع من خلال المؤتمر الاقتصادى العالمى، والتأكيد على دعم أمريكا للإخوان الذى ظهر بشكل كبير من خلال اللقاءات الأخيرة لقيادات الجماعة بمسئولين أمريكيين.




موضوعات متعلقة:



الإخوان يتنصلون من حليفهم الأمريكى "شهيد بولسن" بعد اكتشاف أمر علاقته بالعنف فى مصر..رئيس حزب الفضيلة يسحب الدعوة لمتابعته.. وبولسن يرد: حملة مكثفة للإساءة لسمعتى وسأرد عن الهجمات التى تخص أفكارى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

من نعمة الله علينا ان وهبكم غباءا حادا ادامه الله عليكم

الشعب هو من جعلكم تفرون كالجرذان فمنكم من انتقب كالنساء ومنكم من فر عبر الجحور والصحراء

..

عدد الردود 0

بواسطة:

joe

lol

عدد الردود 0

بواسطة:

yasin

اصحي يا حكومة

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

آه لو طلب الرئيس السيسي تصدي الشعب للمجرمين ادعياء الدين.

هي كلمة واحدة من الرئيس وستعرفون قدركم يا حثالة.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اعداء مصر الخونة

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

نداء الى جميع الشركات : لا وقت للتراخي

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد نجار

افيقوا يرحمكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

الى الاخ العزيز رقم 4

الرئيس السيسى يعرف انهم اتفه من ان يخرج الشعب ليكنسهم من الشوارع اذا كانوا بيهربوا من سارينة البوليس

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى - أصيل

ما شاء الله

سعاد حسنى بقت بتحرض على العنف ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سهير

التوفيق بإذن الله سيكون لمن يريدون بناء مصر وسينجح المؤتمر الإقتصادى رغم كيدكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة