استقبال رسمى لوزير الدفاع المصرى فى روسيا ومباحثات عسكرية رفيعة المستوى

مباحثات عسكرية رفيعة المستوى لوزير الدفاع المصرى فى روسيا.. الفريق أول صدقى صبحى: نقدر موقف موسكو الداعم لجهودنا فى مكافحة الإرهاب.. ونسعى معها للحفاظ على الأمن والسلم فى الشرق الأوسط

الأربعاء، 04 مارس 2015 02:40 م
مباحثات عسكرية رفيعة المستوى لوزير الدفاع المصرى فى روسيا.. الفريق أول صدقى صبحى: نقدر موقف موسكو الداعم لجهودنا فى مكافحة الإرهاب.. ونسعى معها للحفاظ على الأمن والسلم فى الشرق الأوسط جانب من مباحثات وزيرى الدفاع الروسى والمصرى
كتب محمد أحمد طنطاوى ومؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير الدفاع الروسى: مصر من أهم شركائنا فى الشرق الأوسط وتاريخ التعاون العسكرى مع جيشها ممتد منذ عام 1955


اتفاق ثنائى على إجراء مناورات بحرية مشتركة بين البلدين فى البحر المتوسط لمكافحة الإرهاب وتعاون أمنى وتبادل خبرات




التقى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسى، خلال زيارته الرسمية لجمهورية روسيا الاتحادية، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر وزارة الدفاع الروسية.

وعقد الوزيران جلسة مباحثات ثنائية رفيعة المستوى على صعيد التعاون العسكرى والأمنى ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكل البلدين فى العديد من المجالات، وتبادل الرؤى تجاه التحديات الإقليمية والدولية الراهنة وما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، وسبل التعاون المشترك فى مواجهة الإرهاب.

وقد عكس اللقاء مستوى التفاهم بين الجانبين فى جميع الموضوعات التى تم تناولها على نحو يلبى المصالح الاستراتيجية المشتركة لكلا البلدين الصديقين.

المباحثات المصرية الروسية تناولت الوضع فى منطقة الشرق الأوسط



من جانبه أكد وزير الدفاع الروسى أن الوضع فى الشرق الأوسط والعالم يدفع موسكو والقاهرة للتعاون معا ضد الإرهاب، مؤكدا أن مصر من أهم شركاء روسيا فى الشرق الأوسط، وتعتبر من الدول التى كانت ولا تزال تحارب الإرهاب باعتبارها من أهم دول المنطقة فى الحفاظ على الأمن والسلم العالمى، مؤكداً أن تصدى مصر للإرهاب لن يصب فى مصلحة المصريين وحدهم، وإنما فى مصلحة جميع دول المنطقة.

من جانبه أكد الفريق أول صدقى صبحى أن مصر تقدر موقف روسيا الداعم لها والمساند لجهودها فى مكافحة الإرهاب، وأن التعاون بين البلدين يهدف للحفاظ على الأمن والسلم فى الشرق الأوسط والعالم .

وزارة الدفاع الروسية تعلن توقيع 3 اتفاقيات تعاون مع الجيش المصرى



من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن انتهاء الاجتماع الأول للجنة الروسية المصرية للتعاون العسكرى التقنى، اليوم، فى موسكو برئاسة وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، والفريق أول صدقى صبحى، حيث إنه بعد الاجتماع تم التوقيع على ثلاث اتفاقيات تعاون بين الجيش المصرى والروسى.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية فى بيان أنه تم افتتاح الاجتماع بكلمة وزير الدفاع الروسى شويجو الذى أكد أهمية التعاون العسكرى التقنى مع مصر، مشيرا إلى أن الجهود المشتركة لها فضل فى التطوير السريع لهذا التعاون.

وأشار شويجو إلى أن التعاون بين روسيا ومصر فى المجال العسكرى التقنى لديه تاريخ طويل، حيث بدأ فى عام 1955 مع أول شحنات أسلحة ومعدات عسكرية سوفيتية إلى مصر .

وقد وقّع الطرفين المصرى والروسى بروتوكولا للتعاون المشترك فى المجال العسكرى، مشيرة إلى أنه تم خلال الاجتماع تقييم نتائج التعاون فى عام 2014، وتحديد أوجهه الأساسية فى عام 2015 .

مناورات بحرية مشتركة بين الجيشين المصرى والروسى لمكافحة الإرهاب



من جانبها أكدت وكالة الأنباء الروسية "نوفستى" أن وزارة الدفاع الروسية اتفقت مع مصر على تعزيز العلاقات العسكرية، والقيام خلال العام الجارى بمناورات بحرية مشتركة فى البحر المتوسط وتدريبات لمكافحة الإرهاب.

وأضافت الوكالة أن وزير الدفاع الروسى ونظيره المصرى، اتفقا على إجراء المناورات، ومواصلة التعاون فى مجال التدريب والمناورات العسكرية، وكذلك إجراء تدريبات مشتركة بين القوات البحرية فى البلدين فى البحر الأبيض المتوسط لمكافحة الإرهاب.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أن وزير الدفاع الروسى شويجو اقترح على نظيره المصرى الفريق أول صدقى صبحى لمشاركة الجيش المصرى فى المسابقات العسكرية والمنتدى العسكرى التقنى الدولى "الجيش 2015" فى روسيا .



الموضوعات المتعلقة..



وزير الدفاع الروسى يشيد بالتعاون العسكرى التقنى بين موسكو والقاهرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

اوباما لم يتعلم من دروس التاريخ.

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamdy Abdel-Gawad

عندما يكون الشرف والامانة والصدق ليس شعارا ولكن واقعا معاش علي ارض الوطــــــــــــن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة