"فاب لاب مصر" تستضيف أول معرض للابتكار باسم "معرض كايرو مينى ميكر"

الأربعاء، 04 مارس 2015 04:01 م
"فاب لاب مصر" تستضيف أول معرض للابتكار باسم "معرض كايرو مينى ميكر" معرض كايرو مينى ميكر
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ضوء نمو مجتمعات المبتكرين والمبدعين فى مصر، أعلنت "فاب لاب مصر" استضافة أكبر فعالية من نوعها تستهدف مجتمع المبتكرين والمبدعين فى مصر بعنوان معرض "كايرو مينى ميكر"، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 7 مارس 2015 فى المبنى اليونانى بمقر الجامعة الأمريكية فى ميدان التحرير بالقاهرة.

ويشارك فى تنظيم المعرض كل من "فاب لاب مصر" كمنظّم رئيسى، ومركز موارد المعلومات فى السفارة الأمريكية كشريك رئيسى فى التنظيم، وشركة إنتل باعتبارها راعيًا للمعرض.

يعتبر هذا المعرض الأول من نوعه فى مصر والعالم العربى، حيث يعرض مجموعة متنوعة من المواهب، من المهووسين بالتكنولوجيا إلى الفنانين، والمهندسين، والمهنيين، ورواد الأعمال لعرض مواهبهم والتعرف على الأفكار الجديدة.

ويهدف المعرض إلى تعليم هذا المجتمع المتحمس والذى يضم 3000 شخص والترفيه عنهم والربط بينهم وتنمية مواهبهم من خلال ورش العمل، والجلسات، والمشروعات، والعروض.

وسيتم تنظيم عدد من ورش العمل خلال المعرض تشمل جلسات تركز على موضوعات، مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، والرسم، وإعادة التدوير، وتصميم الحلي، والطيران، وغير ذلك.

وستغطى المناقشات الرئيسية مختلف الموضوعات من التمويل الجماعى فى العالم العربى إلى التمويل الجماعى بأسلوب الألعاب، وظهور "الأجهزة مفتوحة المصدر"، وتحديات سوق الهندسة الطبية الحيوية.

وذكر أحمد علاء الدين، مدير العلاقات العامة، لـ"اليوم السابع"، أن "فاب لاب مصر" أبرمت شراكات مع مؤسسات تدعم الابتكار والإبداع، مثل مكتبة الإسكندرية، ومعهد مهندسى الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، وجامعة النيل، والبرنامج الإنمائى التابع للأمم المتحدة(UNDP) ، وذلك بهدف ربط هذه المؤسسات بمجتمع المبتكرين.


موضوعات متعلقة:


بالصور.. المعرض السنوى الأول لمحترفى ألعاب الفيديو بالجامعة الأمريكية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة