دايلى بيست: مدير CIA السابق قدم مواد سرية للغاية لعشيقته أثناء توليه المنصب.. بتريوس شارك أسماء العملاء الأمريكيين وأكوادا سرية مع بولا برودويل.. واحتفظ بالكتب السوداء فى حقيبة بمنزله

الأربعاء، 04 مارس 2015 12:01 م
دايلى بيست: مدير CIA السابق قدم مواد سرية للغاية لعشيقته أثناء توليه المنصب.. بتريوس شارك أسماء العملاء الأمريكيين وأكوادا سرية مع بولا برودويل.. واحتفظ بالكتب السوداء فى حقيبة بمنزله مدير CIA السابق ديفيد بتريوس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "دايلى بيست" إن ديفيد بتريوس، المدير السابق للسى آى أيه، والذى خرج من منصبه بفضيحة جنسية، لم يكشف فقط عن أسرار لعشيقته، بل شارك معها بعض أكثر المعلومات الحساسة الخاصة بوزارة الدفاع.

بتريوس يعترف بذنبه بتقديم معلومات سرية لعشيقته



واعترف بتريوس، القائد السابق بالجيش الأمريكى، أمس الثلاثاء، بذنبه بتقديمه معلومات سرية للغاية لعشيقته السابقة. وجاءت تلك المعلومات فى ثمانية "كتب سوداء" احتوت على كل شىء بدءا من هويات الضباط السريين إلى مناقشات مع الرئيس باراك أوباما.

وكانت وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالية قد زعما فى عام 2012 أن بتريوس قدم معلومات سرية لعشيقته بولا برودويل، مما أدى إلى استقالته إلا أن خطورة تلك المعلومات لم تكن واضحة حتى الآن.

بتريوس قائدا لقوات التحالف فى أفغانستان



وقال مكتب المدعى العام فى المقاطعة الغربية بغرب كاليفورنيا فى بيان حقائق بشأن القضية إنه عندما كان بتريوس قائدا لقوات التحالف فى أفغانستان، احتفظ بـ"كتيبات" احتوت على جدول أعماله اليومية وملاحظات سرية وغير سرية كتبها خلال الاجتماعات الرسمية والمؤتمرات وجلسات الاستماع. وهذه الملاحظات كانت موجودة فى كتيبات بأغلفة سوداء وضع على كل منها بطاقة العمل الخاصة ببتريوس.
كتب تحتوى على معلومات سرية بشأن استراتيجية الحرب

ووفقا لما ورد بالبيان، فإن تلك الكتب احتوت جميعا على معلومات سرية تخص هويات الضباط السريين واستراتيجية الحرب والقدرات والآليات الاستخباراتية والمناقشات الدبلوماسية، وتعليقات ومناقشات تداولية من اجتماعات مجلس الأمن القومى، ومناقشات مع رئيس الولايات المتحدة. كما احتوت أيضا على معلومات عن الدفاع الوطنى منها كلمات ورموز سرية للغاية، وفقا لوثائق المحكمة. بمعنى آخر لم تكن تلك أسرارا عادية، بل كانت مواد سرية للغاية.

بتريوس يحتفظ بالكتب السوداء فى حقيبة بمنزله



وأشار دايلى بيست إلى أن بتريوس احتفظت بتلك الكتب السوداء فى حقيبة فى منزله، وفقا لمحادثة تم تسجيلها من قبل كاتب سيرة ذاتية والعشيقة بولا بروديل فى عام 2011. وقال بيتريوس إن بعض تلك المعلومات سرية للغاية، ومنها ما يحتوى على رموز، لكن برغم ذلك كتب رسائل بريد إلكترونى لعشيقته ووافق على أن يقدم لها الكتب السوداء.

وسلم بتريوس بشكل شخصى الكتب السوداء لمكان إقامة كانت بردويل تمكث فيها فى واشنطن، وبعد أيام قليلة عاد ليستردها.





موضوعات متعلقة:


رئيس المخابرات الأمريكية السابق بتريوس وافق على الإعتراف بذنبه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة