التايمز: والد محمد الموازى يصف ابنه بـ"إرهابى كلب"

الأربعاء، 04 مارس 2015 02:08 م
التايمز: والد محمد الموازى يصف ابنه بـ"إرهابى كلب" محمد الموازى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة التايمز البريطانية إن جاسم الموازى، والد محمد الموازى، الشهير بـ"الجهادى جون"، وصف ابنه بأنه إرهابى وكلب.

ونقل هيو توميلسون، محرر الصحيفة، تلك العبارات التى قالها الأب خلال محادثة أجراها معه زميل، هذا الأسبوع، وهو يبكى: "كنت أعلم بأن إبنى إرهابى كلب، إلا أننى لم أكن قادراً على التحكم فيه ومنعه".

وقال والد الموازى، خلال المحادثة، بأنه "يشعر بالخجل بسبب ابنه" كما أنه "كان على علم مسبق بأن ابنه سافر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش عام 2013، إلا أنه كان غير قادر على إيقافه ومنعه.

بريطانيا توجه تهم الإرهاب لعائلة الموازى



وأشار تومليسون إلى أن هذه التصريحات تتناقض مع مزاعم العائلة مسبقاً بأن محمد الموازى قرر الذهاب لسوريا من أجل المشاركة فى تقديم مساعدات إنسانية، مشيراً إلى أن بريطانيا تعمل حالياً على التوصل إلى قرار يقضى بترحيل بعض أفراد عائلة الموازى إلى بريطانيا لتوجيه تهم الإرهاب، لأن معظمهم من حملة الجنسية البريطانية.

وأضافت أنه من المقرر أن يتوجه عناصر من الشرطة البريطانية إلى الكويت قريبا للتحقيق مع والدى محمد الموازى لأنهما كانا على علم بهوية ابنهما منذ 6 شهور، عندما ظهر فى فيديو ذبح أول رهينة أمريكية، ولم يبلغا السلطات المختصة بهذا الأمر.

ويشك المحققون بأن عائلة الموازى بقيت على اتصال مع الابن حتى بعدما دخل إلى سوريا عام 2013. وتشير التايمز إلى أن عائلة الموازى كانت تسكن فى منزل أمنته لهم الدولة البريطانية كما كانوا يعيشون على نفقة الدولة بصورة كاملة، رغم أن الوالد كان يعمل فى الكويت ويزور لندن باستمرار ما بين أكتوبر ونوفمبر من كل عام.


موضوعات متعلقة


ظهور تسجيلات لجون الجهادى متذمرا من مراقبة وكالات الاستخبارات البريطانية


واشنطن بوست: "محمد الموازى" بريطانى من أصل كويتى.. اتجه للتيار المتطرف وتحوّل لـ"الجهادى جون" بعد رحلة لتنزانيا.. اتهمته لندن بمحاولة الانضمام لجماعة "الشباب" الصومالية.. وسافر إلى سوريا فى 2012










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة