منظمة يهودية أمريكية تعلن ملاحقة حماس بتهمة ارتكاب جرائم حرب

الثلاثاء، 31 مارس 2015 07:58 م
منظمة يهودية أمريكية تعلن ملاحقة حماس بتهمة ارتكاب جرائم حرب حركة حماس _ صورة أرشيفية
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر 26 امريكيا الطلب من قضاء الولايات المتحدة ملاحقة قادة كبار فى حركة حماس بتهمة ارتكاب جرائم حرب خلال هجوم اسرائيل على قطاع غزة فى 2014، وفق ما اعلنت المنظمة الاسرائيلية التى تمثلهم.

وقالت رئيسة منظمة "شورات هادين" المحامية نيتسانا درشان أن المنظمة تعمدت اعلان هذا الامر عشية انضمام فلسطين رسميا إلى المحكمة الجنائية الدولية حيث تنوى السلطة الفلسطينية ملاحقة القادة الاسرائيليين بارتكاب جرائم حرب.

واضافت "لا يمكن أن نجلس هنا من دون القيام بشيء علينا أن ندافع عن انفسنا والفلسطينيون ارتكبوا جرائم حرب والمحكمة الجنائية الدولية ليست السلطة الوحيدة المخولة محاكمتهم و هناك محاكم اخرى مخولة،بدءا بالمحاكم الامريكية".

وسيطلب الامريكيون الـ 26، وبينهم من يحمل الجنسية الاسرائيلية، رسميا الاربعاء من وزارة العدل الامريكية ملاحقة مسؤولين كبار فى حماس لإطلاق صواريخ على مطار تل ابيب خلال صيف 2014.

ويذكر الطلب بالهجوم الذى شنته اسرائيل على قطاع غزة بين يوليو واغسطس 2014 والذى اطلقت خلاله الفصائل الفلسطينية صواريخ طاولت محيط مطار تل ابيب وتسببت بإغلاقه لوقت قصير.

وتستهدف خطوة المنظمة العديد من قادة حماس بينهم رئيس مكتبها السياسى خالد مشعل والمتحدث باسمها فى غزة سامى ابو زهرى ومسؤولون فى جناحها العسكرى مثل احمد الغندور ورائد سعد.

إضافة..



من جانبها أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى مساء اليوم النار على جنوب قطاع غزة بدعوى الرد على اطلاق نار باتجاهها من قبل مقاومين فلسطينيين.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال أطلقت النار على شرق خان يونس جنوب القطاع، دون الابلاغ عن وقوع اصابات.

وكانت مصادر عبرية ذكرت فى وقت سابق اليوم أن قوة إسرائيلية تعرضت مساء اليوم لكمين وإطلاق نار عند الحدود الجنوبية مع قطاع غزة.

وأشارت إلى أن مسلحين فلسطينيين اقتربوا من السياج الحدودى وفتحوا النار على دورية إسرائيلية قرب موقع كيسوفيم العسكرى دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات بين الجنود الإسرائيليين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة