الصحف الإسرائيلية: أعضاء الكنيست الجدد يؤدون يمين الولاء اليوم.. منظمات دولية غير حكومية تستعد لإطلاق رحلة بحرية لغزة.. 30 ألف جندى إسرائيلى يعانون الفقر فى صفوف الجيش

الثلاثاء، 31 مارس 2015 01:33 م
الصحف الإسرائيلية: أعضاء الكنيست الجدد يؤدون يمين الولاء اليوم.. منظمات دولية غير حكومية تستعد لإطلاق رحلة بحرية لغزة.. 30 ألف جندى إسرائيلى يعانون الفقر  فى صفوف الجيش جنود إسرائيليين - أرشيفية
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:




الإذاعة العامة الإسرائيلية:منظمات دولية غير حكومية تستعد لإطلاق رحلة بحرية لغزة



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن عدة منظمات دولية غير حكومية تستعد لإطلاق رحلة بحرية إلى قطاع غزة بعد حوالى ثلاثة أشهر من الآن.

وأضافت الإذاعة العبرية أن نشطاء تونسيين يعملون على اتخاذ الترتيبات اللازمة، مشيرة إلى أنه لم يتضح بعد من أين تنطلق السفن فى طريقها إلى قطاع غزة.


يديعوت أحرونوت: يديعوت: 30 ألف جندى إسرائيلى يعانون الفقر فى صفوف الجيش



كشفت البيانات الرسمية التى أصدرتها شعبة القوة البشرية بالجيش الإسرائيلى أن جنديًا من كل خمسة جنود يخدمون بالجيش يعانون من الفقر المدقع ويحتاجون لمساعدات اقتصادية.
- 2015-03 - اليوم السابع

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن أكثر من 30 ألف جندى فى الجيش الإسرائيلى يتلقون إعانات اقتصادية بسبب فقرهم الشديد، وأكثر من 4.000 جندى يستحقون إعانات أسرية.

وأوضحت الصحيفة أنه خلال السنوات القليلة الماضية زادت معدلات الفقر لدى الجنود، وهو ما يؤثر بالسلب على أداء جنود الجيش الإسرائيلى.

وأشارت الصحيفة إلى أن أغلبية الجنود الذين يتلقون الإعانات الاقتصادية يخدمون فى أسلحة قتالية وليست إدارية، بل ينتمون لكتائب القتال الأمامى.



هاآرتس:أعضاء الكنيست الجدد يؤدون يمين الولاء اليوم



يؤدى أعضاء الكنيست الجدد الذين تم انتخابهم فى الانتخابات الأخيرة، اليوم الثلاثاء، يمين الولاء، حيث ستقام بهذه المناسبة جلسة رسمية احتفالية للمجلس التشريعى فى مقر الكنيست الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم يتم خلالها استقبال الرئيس الإسرائيلى ريؤوفين ريفلين.

- 2015-03 - اليوم السابع

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم، إن رفلين سيقوم بتكليف عميد أعضاء الكنيست النائب عامير بيرتس من "المعسكر الصهيونى" بمهمة إدارة الجلسة بصفته أقدم النواب، وبعد ذلك سيقرأ بيان القسم على مسمع النواب الذين سيعلن كل واحد منهم التزامه به بعد قراءة اسمه.

وبعد أن يقوم جميع نواب الكنيست الجدد بتأدية يمين الولاء ستقام مراسم التهانى التقليدية بحضورالقائم بأعمال رئيس الكنيست عامير بيرتس، ورئيس الكنيست المنتهية ولايته يولى ادلشتاين ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وبعد انتهاء مراسم الاحتفال، ستعقد الكنيست جلسة خاصة بطلب من الليكود وأحزاب اليمين، لإعادة انتخاب يولى ادلشتاين رئيسا للكنيست، ويسود التقدير بأن ادلشتاين سيحظى بتأييد غالبية الأعضاء، باستثناء أعضاء القائمة المشتركة.

وأشارت هاآرتس إلى أن الكنيست العشرين يضم 16 نائبا من أبناء الأقليات قياسًا مع 12 فقط فى الكنيست المنتهية ولايتها، كما يضم 39 نائبا جديدا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

اللهم إنى أشهدك أنى أحب أبا بكر وعمر وعثمان وعلى وأبغض من يكرههم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة