الشهر التاسع من الحمل.. 5 نصائح لصحة الجنين

الثلاثاء، 31 مارس 2015 11:40 م
الشهر التاسع من الحمل.. 5 نصائح لصحة الجنين الشهر التاسع من الحمل
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتهاء الشهر الثامن من الحمل تكون الأم قد اقتربت من موعد ولادة الطفل، ومن الضرورى الحفاظ على النظام الغذائى الذى تم اتباعه طوال أشهر الحمل، والتركيز على الأطعمة التى تحتوى على العناصر الغذائية الأساسية، حتى تستطيع صحة الأم تحمل احتياجات الجنين خلال الشهر التاسع من الحمل، الذى يتطلب اهتماما خاصا نظرا لكبر حجم الجنين خلال الأسابيع المتبقية.

الشهر التاسع من الحمل يحتاج إلى التوازن والتنويع فى وجبات الأم لتلبية احتياجات الجنين خلال تلك الفترة، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

توزيع الوجبات على مدار اليوم صحى خلال الشهر التاسع من الحمل-  اليوم السابع -3 -2015
توزيع الوجبات على مدار اليوم صحى خلال الشهر التاسع من الحمل

تنوع الوجبات وتوزيعها على مدار اليوم صحى للأم خلال الشهر التاسع من الحمل، فيما يساعد على عدم زيادة حجم المعدة، مما يتسبب فى الشعور بالامتلاء، خاصة مع كبر حجم البطن خلال تلك المرحلة، لذا تقسيم الوجبات من 6 إلى 8 وجبات نظام صحى، حتى لا تبقى المعدة خاوية لفترات طويلة، مع تجنب الوجبات الدسمة أو التى تحتوى على سعرات حرارية عالية أو أملاح زائدة، مع تناول الدهون الصحية المتوفرة فى المكسرات والبقوليات التى تحتوى على مضادات الأكسدة وأميجا 3.
الكالسيوم من العناصر المهمة خلال الشهر التاسع من الحمل-  اليوم السابع -3 -2015
الكالسيوم من العناصر المهمة خلال الشهر التاسع من الحمل

الكالسيوم من العناصر المهمة جدا للأم، خاصة خلال الشهر التاسع من الحمل، للحفاظ على صحة العظام والأسنان، فضلا عن مشتقات الألبان كالزبادى واللبنة والجبن والحليب الخالى الدسم الذى يعتبر من أولويات تلك الفترة لتكوين الحليب خلال الرضاعة، بجانب تناول السوائل بكثرة الذى بدوره يساعد على منع احتباس الماء داخل جسم الأم.
مضادات الأكسدة تساعد الأم خلال الشهر التاسع من الحمل-  اليوم السابع -3 -2015
مضادات الأكسدة تساعد الأم خلال الشهر التاسع من الحمل

الخضراوات والفواكه التى تحتوى على الفيتامينات والمعادن والألياف الصحية ومضادات الأكسدة، تساعد الأم خلال الشهر التاسع من الحمل على مدّها بالاحتياجات الغذائية اللازمة، وتساهم أيضا فى الحد من الإمساك الذى يصيب الأمهات خلال الشهور الأخيرة من الحمل.
البروتينات من العناصر الغذائية المهمة فى الشهر التاسع من الحمل-  اليوم السابع -3 -2015
البروتينات من العناصر الغذائية المهمة فى الشهر التاسع من الحمل

البروتينات أيضا من العناصر الغذائية المهمة خلال الشهر التاسع من الحمل، وتتضمن اللحوم والدواجن والبقوليات والبيض والحليب ومشتقاته، بجانب الاهتمام بالخضراوات الورقية الخضراء الغنية بالحديد، فضلا عن الأسماك التى تحتوى على أوميجا 3، خاصة السالمون والماكاريل.
المشى من الأمور المفيدة خلال الشهر التاسع من الحمل-  اليوم السابع -3 -2015
المشى من الأمور المفيدة خلال الشهر التاسع من الحمل

المشى من الأمور المفيدة خلال الشهر التاسع من الحمل، وعلى الأم خلال تلك الفترة المشى لمدة نصف ساعة بشكل يومى، مع القيام ببعض التمارين البسيطة تحت إشراف الطبيب التى تساعد على راحة الأم خلال فترة ولادة الجنين، كما تساعد على تقليل حالة الانتفاخ والشعور بالحموضة.


موضوعات متعلقة..


الشهر السابع من الحمل و3 نصائح لصحة الجنين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة