الدفاع بقضية "حرق كنيسة كرداسة": راعى الكنيسة تربى مع المتهمين

الثلاثاء، 31 مارس 2015 02:40 م
الدفاع بقضية "حرق كنيسة كرداسة": راعى الكنيسة تربى مع المتهمين محاكمة المتهمين بـ"حرق كنيسة كرداسة" - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت هيئة الدفاع عن المتهمين فى قضية اقتحام وحرق كنيسة بكرداسة، أمام محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار ناجى شحاتة، رفض سمير بطرس سعد غطاس راعى كنيسة كرداسة حلف اليمين أمام المحكمة أثناء الإدلاء بشهادته، مستندا إلى نصوص الإنجيل، خاصة وأن الشاهد حلف أمام النيابة، وتساءل الدفاع قائلا "هل الشاهد كان أمام النيابة شريرا والآن غير ذلك؟".

وأضاف الدفاع أن راعى الكنيسة تربى فى أحضان كرداسة بصحبة المتهمين، وأنه يعرفهم جميعا ويعرف أسرارهم بل وأكثر من ذلك فوالدة راعى الكنيسة أرضعت عددا من المتهمين كناية عن تربيتها لهم جميعا.

وكان المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، قد أحال أوراق 73 متهمًا إخوانيًا وجهاديًا إلى محكمة الجنايات بالجيزة، لتورطهم فى حريق كفر حكيم بكرداسة، يوم 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة، وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة عليهم، وفقًا لقانون العقوبات ومواد الإرهاب لإضرامهم عمدًا النيران فى الكنيسة، وترويع المواطنين الآمنين واستخدام القوة المسلحة ضدهم.

أضافة


كما نفى الدفاع، أن يكون مسجد التقوى العبادى الذى قيل إنه استخدم من قبل البعض لتحريض الأهالى على الخروج والتجمع لحرق الكنيسة، قد أقيمت فيه شعائر منذ تأسيسه وحتى الآن، واختتم الدفاع مرافعته محتسبا القضاء العادل أن ينصفه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد هلال

الدفاع أيضا يجب محاكمته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة