قائد شرطة اسطنبول : مقتل اثنين وإصابة المدعى العام بجروح خطيرة(تحديث)

الثلاثاء، 31 مارس 2015 08:47 م
قائد شرطة اسطنبول : مقتل اثنين وإصابة المدعى العام بجروح خطيرة(تحديث) رجب اردوغان الرئيس التركى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال قائد شرطة إسطنبول فى تصريحات صحفية عقب تحرير المدعى العام التركى المحتجز من قبل خاطفين منذ صباح اليوم ، أن العملية أسفرت عن مقتل مسلحين اثنين وإصابة المدعى العام بجروح خطيرة خلال عملية تحريره.

(إضافة)


من جانبه قال قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إن احتجاز المدعى العام فى قصر العدل باسطنبول واقعة ليست بسيطة ويجب التوقف عندها وتحليلها بشكل جيد وأخذ العبر منها، مهنئا قوات الأمن بنجاح العملية.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية عن أردوغان، فى حديثه للصحفيين عقب وصوله إلى العاصمة الرومانية بوخارست، التى يزورها رسميا، قوله "أهنئ قوات الأمن التى قامت بالعملية واقتحمت المدعى العام محمد سليم كيراز وخاطروا بأرواحهم عندما سمعوا أصوات الرصاص وقاموا بما يلزم".

وأضاف أردوغان أنه كان على اتصال مستمر مع محافظ ومدير أمن اسطنبول وأنهم تصرفوا بحكمة من أجل الحصول على نتيجة إيجابية، إلا أن أصوات الرصاص دفعت قوات الأمن للدخول إلى الغرفة مباشرة، وأكد الرئيس التركى أنه يجب من الآن فصاعدا تناول كيفية دخول المحامين والموظفين والعاملين فى قصور العدل وكيف سيتم التعامل معهم خلال الدخول.

وكانت الشرطة التركية قد قتلت مسلحين من مجموعة يسارية متطرفة احتجزا اليوم الثلاثاء لعدة ساعات قاضيا فى محكمة اسطنبول، فيما أصيب القاضى بجروح بالغة، بحسب ما أعلنه قائد شرطة المدينة، ونقلت وسائل الإعلام التركية عن سلامى آلتينوك، قائد الشرطة إن "المدعى فى وضع بالغ الخطورة، وتم قتل الإرهابيين"، مؤكدا أنه "تم القيام بكل المحاولات ليستسلم الخاطفان دون لجوء للعنف، ولكن المحاولات باءت بالفشل".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة