دونجا يحدد ملامح القائمة النهائية للبرازيل فى كوبا أمريكا

الثلاثاء، 31 مارس 2015 12:37 م
دونجا يحدد ملامح القائمة النهائية للبرازيل فى كوبا أمريكا كارلوس دونجا
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد بدايته الناجحة فى قيادة المنتخب البرازيلى الأول لكرة القدم، قرر المدير الفنى كارلوس دونجا اختيار اللاعبين، الذى سينضمون إلى قائمته، استعدادا لبطولة كوبا أمريكا التى ستقام فى تشيلى فى الفترة ما بين شهرى يونيو يوليو المقبلين.

ورفع دونجا رصيده من الانتصارات مع المنتخب البرازيلى إلى ثمانية عقب فوزه على منتخب تشيلى 1/صفر فى المباراة التى جمعتهما الأحد الماضى فى العاصمة البريطانية لندن، ليخفف من وطأة صدمة الهزيمة المذلة، التى تجرعها منتخب "السامبا" أمام نظيره الألمانى 7 / 1 فى الدور قبل النهائى من مونديال 2014.

وزادت سلسلة الانتصارات المتعاقبة للمنتخب البرازيلى وخاصة على منتخبات من العيار الثقيل على المستوى العالمى مثل الأرجنتين وفرنسا، من احتمالات وحظوظ البرازيل فى تحقيق إنجاز كبير فى بطولة كوبا أمريكا.

ورغم التكتم الشديد الذى أحاط به دونجا قائمة اللاعبين، أكدت الصحافة البرازيلية أن المدير الفنى الوطنى للمنتخب البرازيل استقر، بالإضافة إلى المهاجم نيمار، على اختيار 15 اسما آخرين.

وطبقا لآراء المحللين، يأتى على رأس القائمة التى اختارها دونجا بعض اللاعبين ممن شاركوا فى المونديال الماضى مثل المدافعين تياجو سيلفا ودافيد لويز، بالإضافة إلى لويس جوستافو وفيرناندينيو وأوسكار وويليان ونيمار.

وينضم إلى هذه القائمة أيضا بعض الوجوه الجديدة التى عمد دونجا إلى الاعتماد عليها منذ أغسطس الماضى، أبرزهم المهاجم روبرتو فيرمينو، صاحب هدف الفوز على منتخب تشيلى فى المباراة الماضية.

وبالإضافة إلى فيرمينو، ظهرت بعض الأسماء الأخرى مثل الحارسين جيفرسون ودييجو ألفيش والمدافعين ماركينيوس وميراندا ولاعب الوسط الياس والمهاجم دييجو تارديلى.

ورغم ذلك، لم يكشف دونجا بعد عن الفريق الذى سيصحبه إلى بطولة كوبا أمريكا والتى تلعب البرازيل فى مجموعتها الثالثة بجانب منتخبات كولومبيا وبيرو وفنزويلا.

وأعلن الاتحاد البرازيلى لكرة القدم أن دونجا سيظل خلال الأيام المقبلة فى القارة الأوروبية وسيعقد اجتماعات مع المسئولين الفنيين لفريق موناكو الفرنسى لمتابعة حالة اللاعبين البرازيليين المحترفين بين صفوفه، كما سينطلق إلى عدة بلدان أوروبية أخرى بهدف الوقوف على حالة بعض اللاعبين الآخرين ومن أجل توطيد أواصر العلاقة مع مختلف الأجهزة الفنية التى تشرف على لاعبيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة