حصاد محافظات مصر.. مسلحون يختطفون أحد أهالى مدينة الشيخ زويد بسيناء.. وانفجار جسم غريب بمدينة الطالبات بجامعة بنها.. وإخلاء مدرسة ابتدائية بالشرقية بعد الاشتباه فى وجود عبوة ناسفة

الثلاثاء، 31 مارس 2015 09:55 م
حصاد محافظات مصر.. مسلحون يختطفون أحد أهالى مدينة الشيخ زويد بسيناء.. وانفجار جسم غريب بمدينة الطالبات بجامعة بنها.. وإخلاء مدرسة ابتدائية بالشرقية بعد الاشتباه فى وجود عبوة ناسفة العمليات الإرهابية فى سيناء - أرشيفية
المحافظات: حسن عفيفى - جاكلين منير - هناء أبو العز - إيمان مهنا - فتحية الديب - محمد حسين - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أحداثاً ساخنة ومهمة، حيث أصيب 6 إرهابيين بعد إحباط محاولتهم تفجير عبوتين ضد قوات أمنية فى سيناء، وأصاب معلم بالشرقية تلميذة بشروخ وكدمات لرفضها ترك "التختة" لزميلتها، وقام شاب مُدمن بقتل عروسته بالإسكندرية لرفضها بيع ذهبها لشرائه المخدرات، وتم إرسال إنذار على يد محضر لمنع محافظ الإسكندرية من دخول المنشآت العسكرية لازدواج جنسيته.

مسلحون يختطفون أحد أهالى مدينة الشيخ زويد بسيناء


اختطف مسلحون مجهولون، مساء اليوم الثلاثاء، أحد أهالى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، وقال الأهالى: إن أشخاصا مجهولين أوقفوا "ع. س" أحد أبناء مدينة الشيخ زويد أثناء سيره وسط مدينة الشيخ زويد، وفروا به إلى جهة مجهولة.. يذكر أن مسلحين سبق واختطفوا مدير شركة المياه، و3 أشخاص آخرين بالشيخ زويد ثم أفرجوا عنهم بعد أيام من إخفائهم.

إصابة 6 إرهابيين بعد إحباط محاولتهم تفجير عبوتين بالقوات فى سيناء


تمكنت قوات الأمن من إصابة 6 مسلحين خلال عملية إحباط محاولة الهجوم على قوات أمنية وتفجير عبوتين ناسفتين، جاء ذلك خلال حملات أمنية موسعة بمناطق شمال سيناء خلال الـ24 ساعة الماضية بحسب مصادر أمنية بشمال سيناء.

كما ألقت قوات أمن شمال سيناء القبض على 5 عناصر تكفيرية شديدة الخطورة و40 مشتبها بهم، وأعلنت المصادر أن نتائج العمليات الأمنية الموسعة، التى شهدتها شمال سيناء أسفرت عن إصابة 6 مسلحين بنيران القوات بعد أن تم رصد المجموعة خلال محاولة إطلاق النيران على القوات أثناء تحركاتها جنوب الشيخ زويد، وتصدت لها وتم استهداف المهاجمين.

وألقى القبض على 5 عناصر تكفيرية شديدة الخطورة و40 مشتبها بهم بينهم 15 شخصا من مناطق متفرقة بوسط سيناء، و25 آخرين من العريش والشيخ زويد ورفح، بينهم 5 من المطلوبين أمنيا، كما تم حرق وتدمير 25 عشة، و10 دراجات بخارية بدون أوراق أو لوحات معدنية والتحفظ على 5 سيارات، فيرنا وربع نقل، وجار فحصها أمنيا.

وأكدت المصادر تواصل العمليات الأمنية صباح اليوم والرامية إلى ملاحقة المسلحين بمناطق شرق وجنوب العريش وتخوم وسط سيناء الحدودية والشمالية وجنوب وغرب مدينة رفح ومحيط مركز ومدينة الشيخ زويد. وذكر شهود عيان أن الحملات الأمنية تنطلق من الصباح الباكر وتضم ارتالا أمنية من جيبات وعربات هامر ومدرعات ومجنزرات و تغلق القوات خلال عملياتها مناطق التمشيط وتقيم اكمنة تراجع فيها اوراق العابرين، كما يتم إغلاق طريق العريش رفج جزئيا ببعض المناطق. وأطلقت قوات الأمن المتمركزة فى الأكمنة والحواجز الجديدة التى تم إنشاؤها على طريق العريش رفح نيرانها التحذيرية من أسلحة خفيفة وثقيلة بكثافة من الشمال إلى الجنوب .

انفجار جسم غريب بمدينة الطالبات فى جامعة بنها دون إصابات


شهدت مدينة الطالبات التابعة لجامعة بنها بكفر سعد حالة من الذعر عقب انفجار جسم غريب بالمدينة، وهرعت الطالبات خارج المبنى وانتقلت قوات الأمن وخبراء المفرقعات. تلقى اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية إخطارا بانفجار شديد بالدور الرابع بمبنى المدينة الجامعية للبنات بكفر سعد ببنها، دون وقوع إصابات، وانتقلت قوات الأمن وفرق المفرقعات والحماية المدنية، وتم إخلاء المدينة والعثور على جسم غريب ثانى تم إرساله إلى المعمل الجنائى ومعمل كلية العلوم ببنها، وتكثف أجهزة الأمن من جهودها لمعرفة ما إذا كان الجسم مادة متفجرة من عدمه.

إخلاء مدرسة ابتدائية بالشرقية بعد الاشتباه فى وجود عبوة ناسفة


سادت حالة من الخوف بين تلاميذ مدرسة "أبو مليحة" للتعليم الأساسى والملحق بها مدرسة تعليم للغات بالشرقية، بعد العثور على جسم غريب بها وتم إخلاء المدرسة من التلاميذ واستدعاء الحماية المدنية لفحص الجسم. تلقى اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء رفعت خضر مدير المباحث الجنائية يفيد بلاغا بالواقعة، انتقل على الفور خبراء المفرقعات بقسم الحماية المدنية إلى المدرسة لفحص البلاغ.

معلم بالشرقية يصيب تلميذة بشروخ وكدمات لرفضها ترك "التختة" لزميلتها


قررت مديرية التربية والتعليم بالشرقية، اليوم الثلاثاء، وقف مدرس ومشرف ومدير مدرسة "سلامة دبور" الابتدائية بإدارة الحسينية التعليمية، لاعتداء مدرس على تلميذة بالضرب المبرح لرفضها ترك مكانها داخل الفصل لتلميذة أخرى ما تسبب فى "شرخ بالحوض". وقرر هشام السنجرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية استبعاد المدرس المشكو فى حقه ومدير المدرسة وإحالتهما للتحقيق.

كان إبراهيم السيد، والد التلميذة قد تقدم بشكوى للواء يحيى برجل، رئيس مجلس مدينة الحسينية ضد "أحمد. م. ا" مدرس بمدرسة "سلامة دبور" الابتدائية بقرية قصاصاية الشرق بالحسينية، بالاعتداء على ابنته "آسيا" التلميذة بالمدرسة بالضرب المبرح وإصابتها بشرخ فى الحوض وكدمات لرفضها ترك مكانها بـ"التختة" الأمامية والرجوع للخلفية لجلوس تلميذة أخرى تربطها بالمدرس صلة قرابة- حسب قول التلميذة الضحية.

شاب مدمن يقتل عروسته بالإسكندرية رفضت بيع ذهبها لشرائه المخدرات


قتل شاب عروسته خنقًا، لرفضها بيع مصوغاتها الذهبية وشراء مواد مخدرة بها، بعد اندلاع مشاجرة بينهما انتهت بقتلها، وفر المتهم هاربًا. كان اللواء محمد الشرقاوى، مدير أمن الإسكندرية، تلقى بلاغًا من العميد إبراهيم عبد العاطى، مأمور قسم شرطة المنتزه أول يفيد بورود بلاغ من أهالى منطقة خورشيد، بنشوب مشاجرة بين المجنى عليها وزوجها قام على إثرها بقتلها وفر هاربا.

انتقل على الفور رجال المباحث لمكان الواقعة، وبالفحص والمعاينة عثروا على جثة المجنى عليها "صباح.ع" 23 سنة ربة منزل، ملقاة على الأرض بحجرة النوم وملفوف حول رقبتها "إيشارب". وكشفت تحريات رجال المباحث التى تولاها المقدم محمد عزب، رئيس المباحث، تعاطى المتهم "حمادة.أ" 30 سنة، المواد المخدرة، وأنهما متزوجان منذ عدة أشهر، واكتشفت الزوجة أنه مدمن يسرق محتويات المنزل لبيعها لشراء المخدر، وحدثت بينهما مشاجرة وحاول سرقة مصوغاتها الذهبية لبيعها، إلا أنها هددته بفضح أمره، ليتعدى عليها بالضرب، وخنقها بالـ"إيشارب"، واستولى على المصوغات الذهبية، وفر هاربًا، وتم نصب كمين للمتهم، وألقى القبض عليه وإحالته للنيابة- التى تولت التحقيق.

إنذار لمنع محافظ الإسكندرية من دخول المنشآت العسكرية


أرسل هشام رجب المحامى، إنذارًا على يد محضر برقم 6359 لكل من وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية، كل بصفته، ينذرهما فيه بمنع هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، من الدخول أو الاقتراب من أى منشأة عسكرية، وذلك بسبب الجمع بين الجنسية المصرية والأمريكية. وقال هشام رجب، المحامى فى موضوع الإنذار، إن الإنذار جاء بناء على القرار الصادر من وزير الدفاع والإنتاج الحربى، رقم 86 بمنع مزدوجى الجنسية من أداء الخدمة العسكرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة