تصاعد الجدل حول انتخابات نادى القضاة.. زكريا شلش يتقدم بدعوى لإلزام المجلس بفتح باب الترشيح وجلسة 27 إبريل لنظرها..والنادى يرد:موقفنا سليم ويحق للزند الترشح لدورة ثالثة.. وتيار الاستقلال وراء الشائعات

الثلاثاء، 31 مارس 2015 07:08 م
تصاعد الجدل حول انتخابات نادى القضاة.. زكريا شلش يتقدم بدعوى لإلزام المجلس بفتح باب الترشيح وجلسة 27 إبريل لنظرها..والنادى يرد:موقفنا سليم ويحق للزند الترشح لدورة ثالثة.. وتيار الاستقلال وراء الشائعات نادى القضاة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصاعدت حالة الجدل، خلال الأيام الأخيرة، عن موعد إجراء انتخابات التجديد الكلى لنادى قضاة مصر، فى ظل ما يردده البعض حول انتهاء مدة مجلس الإدارة الحالى برئاسة المستشار أحمد الزند، لمرور 3 سنوات على دورته، وفقا للائحة النادى، التى تنص على أن مدة المجلس 3 سنوات، وما أعلنه المجلس الحالى عن عدم مخالفته للائحة النادى، وتأكيده أن مدته لم تنته بعد، وأن الانتخابات ستجرى بعد انتهاء السنة المالية وفقا للائحة.

دعوى قضائية تطالب بإلزام نادى القضاة بفتح باب الترشيح لانتخابات التجديد الكلى


وتردد أن بعض القضاة تقدموا بدعاوى قضائية لإلزام مجلس إدارة النادى بالدعوة للانتخابات وفتح باب الترشيح، ومن بينهم المستشار زكريا شلش ـ رئيس محكمة جنايات الجيزة ـ الذى تقدم بدعوى أمام دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة، اختصم فيها رئيس مجلس القضاء الأعلى بصفته، ورئيس نادى القضاة، لإلزام مجلس إدارة النادى بفتح باب الترشح لانتخابات التجديد الكلى، وحددت الدائرة جلسة 27 أبريل المقبل لنظر الدعوى، مؤكدا فى دعواه أن لائحة النادى فى مادتها رقم 14 تنص على أن مدة مجلس الإدارة 3 سنوات، وأن المجلس الحالى مدته تنتهى فى 24 مارس 2015، لأنه تم انتخابه فى 24 مارس 2012، وإذا لم تجر الانتخابات قبل هذا الموعد، يعتبر النادى مخالفا للائحة.

نادى القضاة: لم نخطر بإقامة أى دعاوى بشأن الانتخابات


وقال مصدر بنادى القضاة لـ"اليوم السابع"، إن النادى لم يخطر بإقامة أى دعاوى قضائية بشأن الانتخابات، ولم يعلن بأى شىء، مضيفا أن دائرة طلبات رجال القضاء هى المختصة بنظر الدعاوى التى تتعلق بالقضاة، ومشددا على أن النادى لم يخالف اللائحة بشأن الانتخابات، وأن المجلس يمتلك كافة المستندات التى تؤكد سلامة وصحة موقفه.

وبشأن ما نشر ببعض المواقع حول عدم أحقية المستشار أحمد الزند فى الترشح لدورة ثالثة لأنه تولى رئاسة مجلس إدارة النادى مرتين، أكد المصدر أن هذا الكلام عار تماما من الصحة، وأن لائحة النادى لا يوجد بها أى قيد على مدة الترشح سواء لرئاسة مجلس إدارة النادى أو العضوية، وبالتالى يحق لـ"الزند" الترشح مرة ثالثة، إلا أنه لم يعلن موقفه حتى الآن سواء بالترشح أو عدمه.

اتهامات لقضاة "تيار الاستقلال" بإثارة الشائعات داخل النادى


وتابع: "بعض القضاة من تيار الاستقلال وقضاة من أجل مصر تمت إحالتهم للصلاحية خلال الفترة الماضية، وهم من يثيرون هذه الشائعات لإثارة البلبلة والمشاكل داخل النادى، لاستخدامها لصالحهم، ويعتبرون الانتخابات وإثارة المشاكل لمجلس الإدارة الحالى معركة النفس الأخير لتيار الاستقلال".

أزمة بدل العلاج


فى سياق متصل، عقد مجلس إدارة نادى القضاة اجتماعا مساء أمس، الاثنين، بمقر النادى النهرى، ناقش خلاله أزمة توقف صرف بدل العلاج للقضاة، والترتيب للاجتماع، الذى سيعقده مساء غد، الأربعاء، بحضور رؤساء أندية القضاة بالأقاليم، والاجتماع فى ذات اليوم مع عدد من القضاة المشاركين فى مشروعات الإسكان.

وتناول الاجتماع الموقف الحالى لمشاريع الإسكان القائمة التى بدأها النادى، وما تم التى بدأها النادى وما تم إنجازه، وتطوير النادى النهرى وتحديد موعد افتتاحه، وأكد المجلس أنه سيطلع القضاة فى اجتماع الأربعاء على كافة التفاصيل الخاصة بمشروعات الإسكان، والرد على أسئلتهم واستفساراتهم.


وكان عدد من القضاة وأعضاء النيابة العامة طالبوا مجلس إدارة النادى، بالدعوة إلى جمعية عمومية طارئة، لمناقشة تطورات أزمة توقف صرف بدل العلاج والدواء، وبحث اتخاذ خطوات تصعيدية فى حالة عدم الوصول إلى حل الأزمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة