على غزال.. ابن أسوان الذى أعاد افتتاح البرتغال

الثلاثاء، 31 مارس 2015 08:00 ص
على غزال.. ابن أسوان الذى أعاد افتتاح البرتغال على غزال
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على أحمد على محمد غزال، هو أحد فرسان الكرة المصرية فى البرتغال، فبعد تجارب ناجحة لمجدى عبد الغنى وعبد الستار صبرى هناك، أعاد غزال افتتاح السوق المصرية ببرازيل أوروبا، وكان أول المصريين المتألقين بالدورى البرتغالى فى الألفية الجديدة، عبر بوابة فريق ناسيونال ماديرا.

نرصد أهم محطات على غزال فى مشواره مع الساحرة المستديرة

1- ولد على غزال فى فبراير 1992، بمحافظة أسوان، وانتقل للعيش فى حى عين شمس بالقاهرة، وبدأ مداعبة الكرة، مع أصدقائه فى الشارع، ومراكز الشباب المتواجدة فى المنطقة، ولاحظ نجل عمته تألقه، فنصحه بخوض الاختبارات فى نادى السكة الحديد، وبالفعل ذهب للاختبارات، ونجح خلالها لينضم للفريق، ثم انتقل إلى نادى وادى دجلة عام 2007، مقابل 35 ألف جنيه، الذى كان بوابته للاحتراف الخارجى فى صفوف ناسيونال ماديرا البرتغالى، على الرغم أنه لم ينضم للمنتخبات القومية فى أعمار الناشئين والشباب.

على غزال يحكى قصة حياته



2- الطريف أن انتقال غزال للفريق البرتغالى جاء بطريقة غريبة عن طريق موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بعدما قام بنشر فيديو على موقع التواصل الاجتماعى، يتضمن مشاركاته مع دجلة، حيث قام أحد وكلاء اللاعبين بعرض الفيديو على مسئولى ماديرا، ونجح فى إقناعهم بالتعاقد معه، بعدما أبدى ثقته بمستواه وإمكانياته الفنية.

3- وواجه غزال ذات المشكلة التى وقفت عائقًا أمام كل اللاعبين المصريين الذين احترفوا فى أوروبا، وهى عائق اللغة، إلا أنه حاول التغلب عليها وسريعًا وتأقلم مع أجواء الفريق ليصبح أحد الأعمدة الأساسية الذين يتم الاعتماد عليهم فى تشكيلة الفريق بصفة دائمة.

على غزال يسجل هدفًا فى الدورى الأوروبى من صناعة صالح جمعة


4- المثير فى قصة غزال أن الجمهور المصرى تفاجئ أن هناك لاعبا مصريا يلعب فى الدورى البرتغالى، ويدعى على غزال حيث لم يكن أحد يعرفه على الإطلاق عندما رحل إلى ناسيونال ماديرا، وهو ما قاله اللاعب بنفسه عندما أكد فى ندوة سابقة مع "كايرو كورة"، بوابة اليوم السابع الرياضية، أنه لم يكن معروفًا للجمهور تمامًا قبل احترافه، وأن ذلك ربما كان سببه عدم لعبه للقطبين الأهلى أو الزمالك.

أبرز مهارات على غزال مع ناسيونال ماديرا




5- ومثلما يحلم جميع اللاعبين بالانتقال إلى أحد الأندية العملاقة فى القارة الأوروبية، أفصح غزال أن حلمه منذ الصغر تمثل فى اللعب لفريق أرسنال الإنجليزى، لأنه يراه أحد أفضل أندية العالم.

6- اقترب غزال من الزواج من صديقته البلجيكية، التى تعرف عليها أثناء خوضه فترة معايشة فى فريق ليرس قبل 5 أعوام، حيث إنه أكد أن تفكيره فى الزواج منها لم يغضب أهله مطلقًا بل أنهم رحبوا بالأمر بشدة.

على غزال ينقذ هدفًا من على حدود خط المرمى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة