خلال ندوة تثقيفية بالقوات المسلحة.. السيسى: مصر دولة آمنة مستقرة تحترم تعهداتها.. ولن نسمح لأى جماعة متطرفة ببث سمومها وتشويه الدين.. وأدعو الأطراف المتحاربة فى اليمن بالتحلى بالمسئولية من أجل بلادهم

الثلاثاء، 31 مارس 2015 04:22 م
خلال ندوة تثقيفية بالقوات المسلحة.. السيسى: مصر دولة آمنة مستقرة تحترم تعهداتها.. ولن نسمح لأى جماعة متطرفة ببث سمومها وتشويه الدين.. وأدعو الأطراف المتحاربة فى اليمن بالتحلى بالمسئولية من أجل بلادهم الرئيس السيسى يكرم أسر الشهداء
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

* الأمن القومى للخليج العربى لا يتجزا عن الأمن القومى المصرى


* الدولة المصرية حريصة على إجراء الانتخابات البرلمانية فى اقرب وقت


* الرئيس يدعو المصريين للترابط والتلاحم والعمل من اجل بناء مستقبل الاجيال القادمة



شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقائع الندوة التثقيفية السادسة عشر التى نظمتها القوات المسلحة فى اطار احتفالات مصر وقواتها المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، حيث استقبله الحاضرون بحفاوة بالغة لتشريفه الندوة ووجه الرئيس السيسى التحية للحضور مؤكدًا على حرصه البالغ لمشاركتهم هذه المناسبة الغالية على كل قلب مصرى

الرئيس السيسى يكرم أسرة أحد شهداء القوات المسلحة  - 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس السيسى يكرم أسرة أحد شهداء القوات المسلحة



بدأت وقائع الندوة بفيلم تسجيلى بعنوان " كنت أعرفه " من اعداد ادارة الشئون المعنوية تناول نماذج مشرفة لبطولات وتضحيات ابناء مصر من أبناء القوات المسلحة والشرطة المدنية الذين قدموا ارواحهم ودمائهم دفاعًا عن الوطن وحماية شعبة العظيم من جيل إلى جيل .
 الرئيس يكرم أسر شهداء القوات المسلحة- 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس يكرم أسر شهداء القوات المسلحة



وعقب الفيلم قدم الرئيس عبد الفتاح السيسى التحية لأرواح الشهداء والمصابين من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية بما يقدمه رجالها الشرفاء من جهود وتضحيات لتأمين حدود مصر ومحاربة الارهاب والتصدى لاعداء الوطن من اجل أن يحيا90 مليون مصرى بامن وامان متخذين من النصر أو الشهادة سبيلا لتحقيق امال وطموحات المصريين، مؤكدًا أن مصر لن تنسى ابنائها وما قدموة لها وحريصةعلى توفير كافة اوجه الرعاية لهم ولاسرهم .

- السيسى: مصر تشهد انطلاقة حقيقية فى جميع المجالات


وأشار الرئيس إلى أن مصر تشهد انطلاقة حقيقية فى جميع المجالات سياسيًا وإقتصاديًا والتى تؤمنها ارادة حقيقية لابناءها المخلصين من القوات المسلحة والشرطة الذين لديهم القدرة والتصميم على حماية الدولة أرضا وتراثا وقيما ودينًا صحيحًا معتدلًا قادرين على درء المخاطر ومواجهة التحديات التى تستهدف النيل من تماسك الوطن وإستقرارة، وتابع: "ديننا هو اغلى ما نملكة ولن نسمح لأى طائفة ذات فكر خاطىْ او جماعة متطرفة ببث سمومها لتحقيق اهدافها الخبيثة وتشوية صورة الدين وان مصر دولة آمنة مستقرة تحترم تعهداتها والتزامتها".

ووجه الرئيس السيسى نداء إلى الاطراف المتحاربة باليمن أن أمن اليمن وسلامة شعبه امانة فى اعناقكم جميعا وناشدهم بالتحلى بالمسئولية والشجاعة فى اتخاذ القرار السليم من اجل بلادكم وشعبكم كما اكد الرئيس أن الأمن القومى للخليج العربى لا يتجزا عن الأمن القومى المصرى .

واضاف الرئيس: "الدولة حريصة على تنفيذ مخطط التنمية الشاملة على أرض مصر لمجابهة الفقر وتحقيق الرخاء للشعب المصرى وان مصر تمتلك من الامكانات البشرية والمادية ما يوهلها أن تاخذ مكانتها الحقيقية فى مصاف دول العالم، ويجب أن نسابق الزمن من اجل تحقيق هذا الحلم وبذل المزيد من الجهد والعرق من اجل مستقبل الاجيال القادمة وتحقيق شعلة الامل للمصريين".

- نجاح المؤتمر الاقتصادى


واشار إلى نجاح المؤتمر الاقتصادى ومساهمته فى رسم المستقبل الذى نرتضيه كشعب يفخر بحضارة عريقة ويطمح لغد أفضل واشاد بدور المراه المصرية وقدرتها على العطاء وتحمل المسئولية فى فترات عصيبه من عمر الوطن .
 الرئيس يسلم درع القوات المسلحة لأم أحد الشهداء - 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس يسلم درع القوات المسلحة لأم أحد الشهداء



واكد أن الدولة المصرية حريصة على تنفيذ اخر استحققات خريطة الطريق من خلال اجراء الانتخابات البرلمانية فى اقرب وقت وناشد كافة اطياف المجتمع بالترابط والتلاحم والعمل من اجل بناء مستقبل الاجيال القادمة.

واستمع إلى محاضرة بعنوان "منزلة الشهيد عند الله " تحدث فيها فضيلة الدكتور على جمعه عن فضل ومكانه الشهيد وجزاءه عند الله بما قدمه من بطولة وتضحية من اجل إعلاء كلمة الحق والدفاع عن الوطن وصون امنة واستقرارة .

وتضمنت الندوة فقرة شعرية قدم خلالها الطالب محمد عماد جاد والمبدع الشاب عبدالله حسن عدد من الأبيات والقصائد الشعرية وفاء لشهداء مصر والقوات المسلحة.

- تكريم عدد من قدامى ومقاتلوا حرب أكتوبر


وقام الرئيس عبدالفتاح السيسى بتكريم عدد من قدامى ومقاتلوا حرب أكتوبر ومصابى العمليات الحربية وعدد من أسر الشهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية الذين لبوا نداء الواجب خلال الفترة الماضية كما كرم عدد من الأمهات المثاليات والاباء المثاليين لجمعية المحاربين القدماء .



حضر الندوة الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى والفريق محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحة ووزيرا الداخلية والتعليم العالى وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والشرطة وعدد من قدامى المحاربين ومصابى العمليات الحربية واسر الشهداء وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية وطلبة الجامعات .

 الرئيس يوجه التحية لأسر الشهداء والمصابين من أبناء القوات المسلحة  - 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس يوجه التحية لأسر الشهداء والمصابين من أبناء القوات المسلحة



الرئيس يثنى على دور حماة الوطن فى التضحية بأرواحهم من أجل صيانة التراب المصرى - 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس يثنى على دور حماة الوطن فى التضحية بأرواحهم من أجل صيانة التراب المصرى



 الرئيس السيسى يقبل رأس أم أحد الشهداء  - 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس السيسى يقبل رأس أم أحد الشهداء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

يحي سالم

ومين يسمع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على ابراهيم حسين

مصر صامدة الى الابد

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

بورسعيد

ربنا/يعنيك/علينا

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

بورسعيد

امضى/الى/الامام/نحن/معاك/يازعيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة