وزير الاستثمار: جدول بمواعيد تنفيذ مشروعات المؤتمر الاقتصادى خلال أيام

الثلاثاء، 31 مارس 2015 04:22 م
وزير الاستثمار: جدول بمواعيد تنفيذ مشروعات المؤتمر الاقتصادى خلال أيام أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أن هناك تعاونًا تامًا مع الوزارات المعنية فيما يتعلق بمتابعة مشروعات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الوزارات ترسل المشروعات تباعًا لوزارة الاستثمار التى تتولى ملف متابعة تنفيذ المشروعات من خلال لجنة الوزارة والتى تنبثق منها لجنة تنفيذية.
وقال الوزير إننا بصدد الانتهاء من تحديد جدول مواعيد لكل المشروعات تتضمن مراحل التنفيذ وتوقيت بدء التنفيذ ومدة نهاية التنفيذ والتكلفة الإجمالية ودور كل وزارة فيها، وذلك خلال أيام تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال سالمان، إن كل وزارة منوط بها متابعة تنفيذ المشروعات فى حدود اختصاصاتها وإرسال ما يتم من متابعة للجنة المتابعة بوزارة الاستثمار .

ولفت أشرف سالمان إلى أن المتابعة متواصلة بصورة يومية للمشروعات التى تم الاتفاق عليها بمؤتمر شرم الشيخ، وفيما يتعلق بمذكرات التفاهم سيتم إعلان ما يتم الاتفاق عليه مع الأطراف الأخرى فور ورود نتائج المذكرات من الوزارات المعنية.

أوضح أشرف سالمان أن الحكومة تضع كل اهتمامها على تفعيل الاستثمارات التى تم الاتفاق عليها وكذلك دعم المستثمرين عبر الإسراع بالانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار خلال شهرين والإعلان عن تشكيل المركز القومى للترويج للاستثمار الذى تضمنه القانون وكذلك استمرار الإصلاحات التشريعية لعدد من القوانين المتعلقة بالاستثمار فى إطار المساعى الحثيثة لجذب رجال الأعمال ودعم الاقتصاد الوطنى.

وقال الوزير إن الاقتصاد المصرى حقق نسبة نمو 5.5% من الناتج المحلى الإجمالى خلال النصف الأول من العام المالى الحالى، وبلغ حجم الاستثمار الأجنبى المباشر خلال النصف الأول من العام المالى الجارى 3 مليارات دولار، وهو معدل جيد.

- وزير "الاستثمار" يفتتح خطوط إنتاج مصنع ألبان بشراكة فرنسية فى الشرقية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

wagdy

طويل العمر يطول عمره هاي هئ

لسة هنستنى شهرين عشان اللائحة التنفيذية ياخي ....

عدد الردود 0

بواسطة:

محب بلده

برافو يا سيادة الوزير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة