تفاصيل مؤتمر "الكسب غير المشروع" للإعلان عن الطعن على براءة "حبيب العادلى" بقضية "تضخم الثروات".. رئيس الجهاز: الحكم مخالف للقانون وشابه الفساد فى الاستدلال.. ومذكرة بالأسباب أمام النقض لإلغائه

الثلاثاء، 31 مارس 2015 05:03 م
تفاصيل مؤتمر "الكسب غير المشروع" للإعلان عن الطعن على براءة "حبيب العادلى" بقضية "تضخم الثروات".. رئيس الجهاز: الحكم مخالف للقانون وشابه الفساد فى الاستدلال.. ومذكرة بالأسباب أمام النقض لإلغائه حبيب العادلى
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار يوسف عثمان، الطعن رسميا على حكم البراءة الصادر لصالح حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، لاتهامه بتضخم الثروات واستغلال النفوذ.

مخالفات فى حكم البراءة


وقال المستشار يوسف عثمان، خلال مؤتمر صحفى عقده بمقر مكتبه، إن المستشار خالد رزقة، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، قام بالاطلاع على حيثيات الحكم وانتهى إلى الطعن على الحكم عن طريق النائب العام وإرسال مذكرة الطعن إلى محكمة النقض.

أسباب الطعن


وأشار عثمان إلى أن الحكم شابه عدد من الأخطاء تمثلت فى مخالفة القانون، والقصور فى التسبيب، ومخالفة الثابت فى الأوراق، والفساد فى الاستدلال، والعسف فى الاستنتاج، وذكر عثمان أنه تم إعداد مذكرة مبدئية لتحرير هذه الأسباب، التى قام عليها الطعن بعد مراجعتها المراجعة النهائية تمهيدا لإرسالها للنائب العام لتولى اتخاذ الإجراءات القانونية فى هذا السبيل بعرض الطعن على محكمة النقض.


وكانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار مصطفى أبو طالب، قضت ببراءة وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلى، من تهمة تحقيق كسب غير مشروع بلغت قيمته 81 مليون جنيه، كما قررت المحكمة إلغاء التحفظ على أمواله وأموال زوجته وبناته ونجله.

جاء ذلك بعد أن أحال جهاز الكسب غير المشروع اللواء حبيب العادلى للمحاكمة الجنائية، بعد أن كشفت التحقيقات تكوينه ثروة طائلة على نحو لا يتناسب مع مصادر دخله، مستغلا فى ذلك نفوذ عمله وصفته الوزارية، على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وتضمن أمر الإحالة "تحقيق حبيب العادلى ثروته خلال الفترة من أغسطس 1961 وحتى نهاية يناير 2011 بدائرة محافظة القاهرة، مستغلا كونه من العاملين بالدولة ومن القائمين بأعباء السلطة العامة كرئيس لجهاز أمن الدولة ثم وزيرا للداخلية.

وذكرت التحقيقات أن وزير الداخلية الأسبق استغل سلطات وظيفته، وما تتيحه له مكانته ونفوذه فى الحصول لنفسه وزوجته وأولاده الـ4، على كسب غير مشروع، بلغ 181 مليونًا و163 ألفًا و358 جنيهًا، إضافة إلى 503 آلاف جنيه استرلينى.



موضوعات متعلقة:


رسميًا.. "الكسب غير المشروع" يعلن الطعن على براءة حبيب العادلى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هل توجد محاكمه اخرى لامتصاص غضب الشعب!!؟؟

*

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

يجب الاستعانه بالاكفاء القانونيين الخاصه كمستشاريين لمساعده النيابه العامه في القضايا الكبري !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة