بالفيديو.. أميتاب باتشان يفتتح مهرجان "الهند على ضفاف النيل" ويؤكد: كل مرة آتى مصر أشعر وكأننى بمنزلى.. نجم بوليود: الفعاليات تعزز الصداقة.. الحضارتان الهندية والفرعونية ازدهرتا على ضفاف النيل وجانجا

الثلاثاء، 31 مارس 2015 11:29 ص
بالفيديو.. أميتاب باتشان يفتتح مهرجان "الهند على ضفاف النيل" ويؤكد: كل مرة آتى مصر أشعر وكأننى بمنزلى.. نجم بوليود: الفعاليات تعزز الصداقة.. الحضارتان الهندية والفرعونية ازدهرتا على ضفاف النيل وجانجا أميتاب باتشان
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على ضفاف النيل وعلى أنغام الموسيقى الهندية، اجتمعت الحضارتان الهندية والمصرية مرة أخرى للتأكيد على قوة العلاقات الثقافية بين البلدين، وذلك بحضور أسطورة السينما الهندية أميتاب باتشان لافتتاح مهرجان "الهند على ضفاف النيل" فى دورته الثالثة والذى بدأه السفير الهندى، نفديب سورى عام 2013.

الزيارة الرابعة له لمصر..


وقال النجم العالمى أميتاب باتشان إن هذه الزيارة هى الرابعة له لهذه "الدولة الرائعة" على حد وصفه، مؤكدا أنه كل مرة يأتى فيها إلى مصر يشعر وكأنه فى منزله، وهو نفس الشعور الذى يحمله عندما يعود إلى الهند.

1975 أول مرة يزور مصر..


وأضاف أسطورة الهند فى كلمته بمناسبة افتتاح المهرجان فى منزل السفير الهندى، مساء اليوم أنه جاء أول مرة فى 1975 لتصوير فيلم كان يعمل عليه فى وقتها ولم يكن يعرف المصريون الكثير عن الهند وقتها، وجاء مرة أخرى فى 1991 لحضور مهرجان القاهرة للفيلم وكان الوضع مختلفا حيث أصبحت السينما الهندية رائجة وذات شعبية كبيرة بين المصريين، وليس فقط صناعة السينما الهندية التى باتت مشهورة ولكن الهند ككل وثقافتها، على حد قوله.

تجربة مميزة ورائعة..


وأكد النجم الهندى أن كل مرة جاء فيها إلى مصر كانت تجربة مميزة ورائعة. وشكر باتشان المصريين على استقبالهم الحار و"الاستثنائى" له اليوم وتقدم بالشكر للسفير الهندى الذى بدأ هذه الفكرة أثناء فترة وجوده كسفير للبلاد ولتقديم الدعوة له لحضور مهرجان الهند على ضفاف النيل، قائلا "هذا مهرجان هام للغاية لأنه يشجع التعاون ويعزز الصداقة بين البلدين المستمرة منذ وقت طويل فنحن كلانا لدينا إرث يعود لخمسة آلاف عام، كما أن كلا من حضارتينا ازدهرتا على ضفاف نهرين هامين للغاية وهما النيل وجانجا".

السينما عامل موحد..


وقال إنه يؤمن أن السينما عامل موحد، فنحن فى مدينة السينما لا نسأل أبدا عن ديانة الشخص ولا نهتم بلونه أو عرقه ودائما ما نستمتع بهذا التنوع فى الأفلام، فنحن نغنى نفس الأغنيات ونرقص على نفس الأنغام ونطلق العنان لمشاعرنا بإطلاق النكات. فالسينما من بين المؤسسات القليلة التى يتوحد تحت مظلتها العاملون .

وأعرب النجم أميتاب عن أمنيته أن يحقق المهرجان النجاح وأن يستمر فى مصر، وقال للسفير إنه على استعداد للقدوم مرة أخرى للمشاركة فى هذا المهرجان.

ليلى علوى والنجوم يحتفلون بأميتاب


وحضر الاحتفال العديد من النجوم المصريين أبرزهم ليلى علوى، وبشرى وصفاء جلال وحسن الردار، كما جاء العديد من السفراء الأجانب مثل السفير البريطانى والهولندى والماليزى والإندونيسى والصينى والسويدى وغيرهم .




موضوعات متعلقة


- اليوم.. مؤتمر وزير السياحة لإعلان انطلاق مهرجان الهند على ضفاف النيل(تحديث)








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة