الصحافة الإسبانية: العثور على الصندوق الأسود الثانى للطائرة الألمانية المنكوبة يمثل أهمية كبيرة.. 13 عاما من الحرب الباردة النووية مع إيران توشك على الانتهاء

الثلاثاء، 31 مارس 2015 12:05 م
الصحافة الإسبانية: العثور على الصندوق الأسود الثانى للطائرة الألمانية المنكوبة يمثل أهمية كبيرة.. 13 عاما من الحرب الباردة النووية مع إيران توشك على الانتهاء الطائرة الألمانية المنكوبة
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 الباييس - 2015-03 - اليوم السابع

العثور على الصندوق الاسود الثانى للطائرة الالمانية المنكوبة تمثل أهمية كبيرة


تابعت صحيفة الباييس الاسبانية حادث سقوط الطائرة الألمانية بجبال الألب وقالت إن أولوية الفرق المنتشرة فى مكان سقوط طائرة الإيرباص 320 تكمن فى العثور على الصندوق الأسود الثانى، ومؤكدة أن مساعد الطيار أندرياس لوبيتز كان قد فعل عمليات انتحارية من قبل ولكنها فشلت بسبب مرضه النفسى.

وأشارت إلى أن الفرق المنتشرة فى منطقة سقوط الطائرة تعمل بجهد كبير للتعرف على الضحايا وجنسياتهم، حيث إنه تم توفير جميع الآليات لتحقيق هذه الأهداف.

وأوضحت الصحيفة أنه لايزال البحث جاريا عن الصندوق الأسود الثانى الذى يسجل إحداثيات الرحلة، ويكشف الصندوقان الأسودان عادة معلومات أساسية وخيوط للتحقيق من أجل تحديد أسباب أى حادث جوى، وكان الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند قال إنه تم العثور على غلاف الصندوق الأسود الثانى وليس الصندوق نفسه.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى كانوا قد توجهوا إلى مكان تحطم طائرة الأيرباص الألمانية فى بلدة سين لى الفرنسية، وأشاد هولاند بجهود فرق البحث التى حاولت الوصول للضحايا فى ظل ظروف صعبة، مؤكدا أنه تباحث مع قوات الإغاثة التدابير المفترض اتخاذها لتسريع من تلك عملية البحث.


الموندو - 2015-03 - اليوم السابع

13 عاما من الحرب البادرة النووية مع إيران توشك على الانتهاء



قالت صحيفة الموندو الإسبانية عنوان "المفاوضات النووية الموقوتة"، إن 13 عاما من الحرب الباردة النووية بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية توشك على الانتهاء اليوم، وذلك بقيادة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى والدول الست الكبرى (5+1) الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وبريطانيا وألمانيا وفرنسا.

وأوضحت الصحيفة أن هناك صعوبات تعترض المفاوضات ولكن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مارى هارف ترى أن الفرص متكافئة بخصوص نجاح الأطراف اليوم فى التوصل إلى اتفاق مؤكدة أن الوقت حان لاتخاذ قرارات للتوصل لاتفاق مؤكدة أن واشنطن لا تريد التسريع للتوصل إلى اتفاق سيئ.

وعقد وزراء الخارجية الأمريكى والفرنسى والبريطانى والألمانى والصينى اجتماعهم فى غياب وزير الخارجية الروسى فى بداية اليوم الأخير المحدد لمحاولة إزالة العقبات الأخيرة التى لا تزال قائمة مع الطرف الإيرانى، من أجل التوصل إلى اتفاق أولى حول ملف طهران النووى بحلول منتصف الليل
يهدف فى الأساس تعطيل البرنامج النووى وهو ما سيتم التركيز عليه فى الساعات الأخيرة من المفاوضات.

وعلى الرغم من أن الصحيفة ترى أن هناك إمكانية وجود حلول حول البرنامج النووى بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها ترى أيضا أن المعارك بين السلطتين لابد أن تكون قائمة وفقا لتاريخهما، ولذلك فمن الصعب التكهن بالذى سيحدث اليوم فى المفاوضات الإيرانية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة