نصائح للأب.. ساعد زوجتك وكن بطلاً فى حياة طفلك

الإثنين، 30 مارس 2015 11:03 ص
نصائح للأب.. ساعد زوجتك وكن بطلاً فى حياة طفلك أب وابنه - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحب كل سيدة أن تشعر بمشاركة زوجها فى كل مسئوليات المنزل، وكذلك الأمر فى تربية الأبناء، فالأب يعتبر القدوة فى حياة أطفاله ، فهم ينظرون له أنه بطل حياتهم.. وتقدم زينة أحمد زايد خبيرة التنمية البشرية، مجموعة من النصائح للآباء ليشارك زوجته فى تربية الأبناء ويصبح بطلاً فى حياتهم، وهى:
1- لا تكن مجرد آلة صرف أو بنك للإنفاق على ابنك، ضع مشاعره واهتماماته فى أولوياتك، وأشبع الجانب المعنوى لديه مثل الجانب المادى، ويجب أن تعلم أنه إذا تعود طفلك منذ صغره على أن الأب هو مجرد بنك للمال تصبح هذه هى نفس الطريقة التى سوف يتعامل بها معك عندما تكبر فى السن وتحتاجه بجانبك.
2- لا تترك الأم وحدها فى العملية التربوية لأطفالك، لأنها لن تستطيع أن تقوم بتربية الأطفال بمفردها، مهما بذلت من مجهود، لذا يجب أن تكون معها ولا تتركها بدون دعم أو مساعدة.
3- ابحث عن مواطن القوة والضعف لدى طفلك، ولا تركز على نقاط ضعفه، أو تحاول تضخيمها، بل قم بمعالجتها وإصلاحها قدر المستطاع.
4- اكتشف نقاط قوة ابنك من خلال 3 مراحل، أولاً: أن تتأكد أن ابنك لديه نقاط للقوة يجب البحث عنها، ومعرفة أين توجد وهل هى فى الحركة أم البحث العلمى أم العواطف، وثانياً تنمية نقاط القوة والتدريب عليها كثيراً، ثالثاً: شراء المشجعين الداعمين لأطفالك ليرى أنه متفوق فى عيون الآخرين، مما يدعم ثقته بنفسه.


موضوعات متعلقة:


- علمى طفلك الاعتماد على النفس بخطوات بسيطة

- لو طفلك ضعيف وجسمه قليل.. خبير تغذية يقدم أطعمة فاتحة للشهية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة