وتوقف المد الشيعى..

خبير أمنى لـ"خالد صلاح": مصر ترصد التحركات الإيرانية بالمنطقة

الإثنين، 30 مارس 2015 10:20 م
خبير أمنى لـ"خالد صلاح": مصر ترصد التحركات الإيرانية بالمنطقة العميد محمود محيى الدين الخبير الأمنى والاستراتيجى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العميد محمود محيى الدين، الخبير الأمنى والاستراتيجى، إن إسرائيل أصبحت قوة الآن بما يكفى، فضلاً عن أن الجانب الإيرانى يضخ مجلدات خاصة بالتشيع فى الوطن العربى لنشره بالمنطقة العربية والدول الأخرى، ولكن تتجه الدولة المصرية إلى وقف المد الشيعى مثلما أوقفت المد التركى فى الفترة السابقة، لاسيما أن الدولة ترصد تمامًا جميع التحركات الإيرانية بالدول المختلفة.

وأوضح العميد محمود محيى الدين، الخبير الأمنى والاستراتيجى، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن مصر شاركت فى التحالف العربى ضد الحوثيين فى اليمن لأنها لديها مصالح قومية فى حماية مقدرات الأمن القومى، مضيفًا: لو لم تذهب السعودية لضرب الحوثيين، كانت ستذهب مصر بكافة قواها لحماية الأمن القومى المصرى ومضيق باب المندب.

وفى نفس السياق، كشف الدكتور محمد عباس ناجى، رئيس تحرير مجلة مختارات إيرانية، أن إيران تحولت إلى قوة كبرى من صنع الآخرين، لاسيما أن هناك جهات تخدم الدولة الإيرانية ولكن لا تتبعها بشكل رسمى.

وأشار إلى أن إيران ترى أن ما يحدث حاليًا هو صحوة إسلامية، ولذلك تتجه إيران إلى قيام علاقات مع جماعات سنية مثل الإخوان وحماس، فضلاً عن أنها تلعب داخل المناطق التى يوجد بها أزمات لتقيم علاقات مع مجموعات شيعية مثلما يحدث داخل اليمن مع الحوثيين.












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة