جابر نصار: لجنة لتقييم تجربة "فالكون" ودراسة التعاون معها العام المقبل

الإثنين، 30 مارس 2015 05:56 م
جابر نصار: لجنة لتقييم تجربة "فالكون" ودراسة التعاون معها العام المقبل جابر نصار
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تدار بطريقة مؤسسية وليس بشخصية واحدة، مؤكدا أنه سيتم تشكيل لجنة لتقييم تجربة فالكون، المسئولة عن تنظيم عملية الدخول والخروج على أبواب الجامعة، وذلك لدراسة إمكانية دراسة تجديد التعاقد معها من عدمه.

وأضاف نصار، فى تصريحات صحفية اليوم، أن اللجنة التى يتم تشكيلها تبحث إمكانية تولى الأمن الإدارى بالجامعة لتنظيم عملية الدخول، وكذلك تبحث إمكانيات الجامعة وتقييم تجربة الاستعانة بشركة فالكون، مؤكدا أنه فى حالة إقرار التعاون مرة أخرى مع شركة فالكون فإن الجامعة التى ستبرم التعاقد وليست وزارة التعليم العالى.


وتابع نصار، أن الحالة الأمنية فى جامعة القاهرة مستقرة وأن إدارة الجامعة لن تقبل أى تجاوز، قائلا: "أقمنا المسارح المكشوفة فى شوارع الجامعة، مؤكدا أن جداول الامتحانات بدأت تعلن وسوف تنتهى امتحانات أغلب الكليات قبل شهر رمضان مع الأخذ فى الاعتبار أن شهر رمضان المبارك ليس شهر نوم وكسل.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن المقترحات التى تطرح الآن على الساحة هى اجتهادات شخصية وليست مؤسسية ولم يعرض على الجامعة أى مقترحات حول أعضاء التدريس أو قانون تنظيم الجامعات، وأن فكرة التعامل مع الأساتذة فوق سن 70 ليست جديدة ولكن وجب التأكيد أنهم مدارس علمية محترمة ومقدرة فى تخصصاتهم ويجب أن يكون لهم دور أستاذ الجامعة طالما يستطيع أن يعطى.

إضافة..


وكشف الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تدفع 200 ألف جنيه شهريا رواتب لأفراد الأمن التابعين لشركة فالكون، المسئولة عن تنظيم عملية الدخول والخروج على بوابات الجامعة.

وأضاف نصار، فى تصريحات صحفية اليوم، الاثنين، أن اختيار التعاقد مع فالكون كان قرار كل جامعة والوزارة لم تجبر الجامعات على التعاقد مع الشركة وأتاحته لمن يريد التعاقد، مؤكدا أن هذا التعاون بين الشركة وجامعة القاهرة كان محدودا للغاية لأن منافذ الجامعة محدودة.


موضوعات متعلقة:



- بدء الاجتماعات الدورية لمجلسى جامعة القاهرة وعين شمس

- جامعة القاهرة تسلم 1000 تختة لمدارس الجيزة مصنعة بورش الجامعة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

عزيزى جابر نصار يقين بتصبح عليك

ههههههههههههههههه فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

نموذج متجسد للفشل....جابر نصار

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

السماح لخريجى الكليات دخول المعاهد الفنية لتوفير عمل لهم وانشاء شركة للامن والصيانة والنظافة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

انت وحسام عيسى سبب كل ماحدث في جامعة القاهرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة