الحوثيون يستغلون تويتر وفيسبوك لجمع التبرعات لتمويلهم (تحديث)

الإثنين، 30 مارس 2015 09:24 ص
الحوثيون يستغلون تويتر وفيسبوك لجمع التبرعات لتمويلهم (تحديث) الحوثيون ـ صورة أرشيفية
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم أن المسلحين الحوثيين فى اليمن بدأوا استغلال مواقع التواصل الاجتماعى لفتح باب التبرعات لتمويل ما أطلقوا عليه "التعبئة الشعبية"، وذلك عقب انطلاق عملية "عاصفة الحزم" التى تنفذها عدة دول بقيادة المملكة العربية السعودية منذ أيام ضد المواقع الحوثية ومواقع القوات العسكرية الموالية للرئيس اليمنى السابق على عبد الله صاحل (المؤيدة للحوثيين).

وقالت القناة " إن حسابات رسمية لوسائل إعلام تابعة للحوثيين على كل من "فيسبوك و"تويتر"، أعلنت فتح باب التبرعات فى حساب خاص فى بنك التسليف التعاونى الزراعى باليمن.

وأشارت إلى أن الإعلان عن فتح باب التبرعات تلقى ردود فعل متباينة، فجاءت متحمسة بين مؤيدى الجماعة وأنصارها، فى حين جاءت تعليقات المعارضين لها منتقدة للجماعة، المتهمة بتلقى الدعم من إيران.

إضافة..


كشف وزير الدفاع القطرى اللواء الركن حمد بن على العطية أن "التدخل البرى فى اليمن ليس واردا فى الوقت الحالى، وقال فى تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم الاثنين "نعتقد أن الدعم الجوى المقدم للقوات المسلحة الشرعية فى اليمن سيكون كافيا للسيطرة على مفاصل الدولة كافة".

وشدد على أنه "فى حال اتخذ قرار سياسى للقيام بأى عمل آخر فإن قطاعات القوات المسلحة كافة فى قطر ستكون فى خدمة الأشقاء فى عملية عاصفة الحزم".

وقال إن دول التحالف لديها آليات لجمع المعلومات المتعلقة بالأهداف العسكرية وهى المستهدفة فى تلك العمليات ، إضافة إلى أن الأسلحة والذخيرة المستعملة للعملية الحالية شديدة الدقة ما يجعل المدنيين بمنأى عن الضربات.

وذكر أن الطائفة الشيعية جزء لا يتجزأ من التركيبة السكانية لدول المنطقة ، مستبعدا أن تكون العقيدة الدينية سببا فى عدم الولاء للوطن.

وشدد على أن إيران دولة كبيرة وجارة فى المنطقة ، وقال :"نتعامل مع إيران على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية لكل طرف ، مع احترام سيادة كل دولة على أراضيها، وأوضح أن دول المجلس كفيلة بأن تحافظ على مصالحها وتمنع أى تدخل فى شؤونها الداخلية من أى طرف كان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة