ازدهار قطاع التكنولوجيا فى الإمارات يعزز من أداء "2GIS " فى السوق

الإثنين، 30 مارس 2015 09:05 م
ازدهار قطاع التكنولوجيا فى الإمارات يعزز من أداء "2GIS " فى السوق جانب من مدينة دبى
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع تسابق الشركات العالمية المصنِّعة للإلكترونيات والهواتف الذكية فى محاولة منها للسيطرة على سوق الإمارات المتعطش للتكنولوجيا بشكل كبير، يدرك تطبيق دليل الوجهات التجارية والترفيهية 2GIS أن هذا النشاط التجارى القوى أمر هام ومفتاح أساسى ليس لنموه فقط بل للمستهلكين أيضًا فى المنطقة.

فبعد أشهر قليلة من مباشرة تطبيق 2 GIS لعمله فى دبى قادمًا من مقره الرئيسى فى روسيا، يرى مطوّرو تطبيق دليل المدن الذكية من ازدهار سوق الإمارات للهواتف الذكية المنافسة فرصةً مثالية لاقتحام سوق المنطقة وتوفير أفضل ما لديهم.

كما يعتقد مطوّرو تطبيق 2GIS أن النظام التكنولوجى السريع والمقترن بعوامل كثيرة منها هبوط الأسعار إلى جانب توافر خيارات عدة أمام المستهلكين، من شأنه أن يزيد من منحها آفاقاً عالية لتنمية أعمالها فى المنطقة.

انتشار الهواتف الذكية


وفقاً لبحث أجرته شركة "جوجل " حول انتشار الهواتف الذكية بين المستهلكين، فقد حلّت الإمارات العربية المتحدة فى المركز الأول بنسبة بلغت 73.8% من المستهلكين الذين يحملون هواتف ذكية.

وبهذا الصدد، يقول كاران باتيل مدير تسويق 2GIS فى الإمارات: "أن وضع الشركات العاملة فى الإمارات كونها تمتلك أكثر أسواق التكنولوجيا انتشاراً، يعتبر مؤشراً قوياً على تنامى آفاق قطاع الإلكترونيات والتطبيقات بشكل خاص".

وأضاف: "كوننا طرفًا رئيسيًا فى هذه التجارة فإن هذا النمو يضمن لنا الاستمرار فى تحسين وتطوير منتجاتنا لتناسب توجهات واحتياجات المستهلكين المتغيرة بحسب التطور".

أداء قطاع التجزئة والارتفاع المتزايد فى القوة الشرائية


ومع تنامى زيادة الطلب على التكنولوجيا فإن قطاع الهواتف الذكية فى الإمارات، وعلى وجه الخصوص فى دبي، يعتبر نقطة انطلاق أولى للعلامات التجارية الجديدة. وبسبب مكانة دبى الاستراتيجية والمرنة فهى تعتبر المكان الأنسب للعلامات التجارية للانتشار فيما بعد فى سوق التكنولوجيا المتطورة عالميًا.

ويقول كاران بهذا الصدد: "تعد الإمارات العربية المتحدة الوجهة الأكثر جذباً للمتسوقين من حول العالم، بسبب الأنشطة والمعارض التى يتم تنظيمها على مدار السنة مثل مهرجان دبى للتسوق ومفاجأت صيف دبي. لذلك فإن شركات التكنولوجيا والتجّار يستفيدون بشكل كبير من هذه النشاطات الجاذبة. وتعتبر هذه النشاطات والفعاليات التسويقية السياحية عاملاً هامّاً لنمو قطاع تجزئة الهواتف الذكية فى الإمارات والذى ينمو بمعدلات استثنائية تصل حتى 7% كل عام".

توسع السوق بدبي


ترى شركة 2GIS أن التطور المستمر لقطاعات التجارة والتجزئة والعقارات والترفيه فى الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، أحد أهم المجالات الرئيسية التى تتطلع الشركة نحوه ليسهم فى تعزيز نموها فى المنطقة.

ومع استمرار دبى وبقية الإمارات فى تطوير بنيتها التحتية، فإن المقيمين والسياح سيحتاجون لأن يكونوا على إطلاع دائم على أحدث تطبيق يزودهم بالخرائط الذكية للمدن وبمعلومات دقيقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة