موجز الصحافة العالمية..أوباما فشل فى الشرق الأوسط والحرب خيمت على المنطقة

الإثنين، 30 مارس 2015 05:00 م
موجز الصحافة العالمية..أوباما فشل فى الشرق الأوسط والحرب خيمت على المنطقة بابا الفاتيكان فرانسيس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الاثنين، موضوعات مختلفة، حيث قالت صحيفة "جلوبال بوست" الأمريكية، إن بابا الفاتيكان فرانسيس عين كاهنًا شيليًا متهمًا بالتغطية على فضائح الاعتداء الجنسى على الأطفال بالكنيسة، فيما يعد تعارضًا مع سياسته المعلنة بعدم التسامح مع الكهنة المنحرفين.

بينما رأت مجلة "فورين بوليسى"، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أثبت فشلاً فظيعًا فى الشرق الأوسط، المنطقة التى باتت بأكملها فى حالة حرب.

وذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، أن عددًا من أعضاء الكونجرس تقدموا بمشروع قانون يهدف إلى إنقاذ أعضاء الأقليات الدينية المُهددين بسبب عنف تنظيم "داعش".

على جانب آخر، لا تزال تفاصيل ما جرى بالطائرة الألمانية المنكوبة قبل سقوطها فى جبال الألب الفرنسية الأسبوع الماضى يتصدر اهتمام الصحيفة، فقالت إن نص الأصوات التى تم تسجيلها على المسجل الصوتى لقمرة القيادة فى طائرة "جيرمان وينجز" إيرباص A320 أظهرت أن الركاب بدأوا يصرخون قبل خمس دقائق من اصطدام الطائرة بجبال الألب الفرنسية.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن التفاصيل الشخصية لقادة العالم المشاركين فى قمة العشرين الأخيرة قد تم الكشف عنها عن طريق الخطأ من قبل دائرة الهجرة الأسترالية التى لم تر ضرورة فى إبلاغ هؤلاء الزعماء بخرق الخصوصية.

واستغلالا للظروف المضطربة التى تمر بها المنطقة العربية وحالة الاحتقان والغضب من جانب الدول العربية تجاه إيران لتدخلاتها السافرة فى الشئون العربية وسعيها لبسط نفوذها بالمنطقة، والتى كان آخرها دعم ميليشيات "الحوثيين" الشيعة المدعومين إيرانيا للسيطرة على اليمن بالكامل، لوحت إسرائيل بشن هجمات عسكرية على طهران فى الوقت الذى يحدث فيه تقدم كبير فى المفاوضات النووية بين إيران والقوى العظمى.

وفى الشأن الإسبانى، علقت صحيفة الموندو الإسبانية على الانتخابات المحلية الفرنسية التى جاءت مخيبة لآمال الاشتراكيين بزعامة الرئيس الفرنسى فرانسو هولاند، وذلك بعد فوز اليمين الوسط لنيكولا ساركوزى ثم اليمين المتشدد لمارين لو بون قائلة تحت عنوان "المسلمون الفرنسيون يتجهون نحو اليمين" إن أزمة مجلة شارلى إبدو الفرنسية أدت إلى توجه المسلمين إلى اليمين مجددًا بعد أن كانت عاملاً أساسيًا فى نجاح ساركوزى فى عام 2012 حيث انتخب 86% منهم الرئيس الفرنسى السابق.

- الصحف البريطانية: كشف البيانات الشخصية لقادة قمة العشرين الأخيرة فى استراليا بطريق الخطأ.. ركاب الطائرة الألمانية ظلوا يصرخون خمس دقائق قبل تحطمها.. وساركوزى يأمل انتزاع السلطة من هولاند فى 2017

- جلوبال بوست: بابا الفاتيكان عين كاهنا متورطا فى فضائح اعتداء على أطفال

- الإندبندنت: ركاب الطائرة الألمانية ظلوا يصرخون خمس دقائق قبل تحطمها

- الصحف الأمريكية: بابا الفاتيكان عين كاهنا متهما بالتستر على فضائح الاعتداء على الأطفال بالكنيسة..والكونجرس ينظر مشروع قانون لإنقاذ الأقليات الدينية من بطش "داعش".. وسياسة أوباما فى الشرق الأوسط فاشلة

- واشنطن بوست: القوة العربية المشتركة خطوة مهمة لقمع الاضطرابات

- فورين بوليسى: سياسة أوباما فى الشرق الأوسط فاشلة

- التليجراف: ساركوزى يأمل انتزاع السلطة من هولاند فى 2017

- صحيفة: الكونجرس ينظر مشروع قانون لإنقاذ الأقليات الدينية من بطش "داعش"

- الصحافة الإسرائيلية: محكمة إسرائيلية تتهم أولمرت بالغش والاحتيال والنصب.. إسرائيل تلمح بشن ضربات عسكرية ضد إيران.. عرب 48 يحيون الذكرى الـ39 ليوم الأرض

- عرب 48 يحيون الذكرى الـ39 ليوم الأرض

- بالصور والفيديو.. القدماء المصريين وصلوا لقلب تل أبيب.. اكتشافات أثرية تؤكد وصولهم لقلب إسرائيل قبل 5000 عام.. هيئة آثار الدولة العبرية: كنا على علم بسكن المصريين بالنقب


موضوعات متعلقة


- موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.. الأمور المستعجلة تقضى باستمرار حظر6 إبريل












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

وشه اسود على العرب والاسلام...ربنا ينتقم من اوباما على دماء المسلمين اللى سالت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة