أميتاب باتشان: حب الشعب المصرى لى منحة سماوية ولا أجد تفسيرا له

الإثنين، 30 مارس 2015 11:53 م
أميتاب باتشان: حب الشعب المصرى لى منحة سماوية ولا أجد تفسيرا له أميتاب باتشان
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى النجم الهندى العالمى أميتاب باتشان سعادته الكبيرة بزيارة مصر مُجدداً، وقال فى تصريحات تليفزيونية: إن هذه هى زيارته الثالثة لمصر، وفى كل مرة يجد حب الجمهور المصرى له فى تزايد وهو لا يجد تفسيرا لسر الحب المُتبادل بينه وبين الشعب المصرى.

وقال إنه أدرك صحة العبارة التى تؤكد على أن من "يشرب من مياه النيل يعود إليها" وهو ما حدث معه وهو سعيد بذلك.

وأشار النجم الكبير أنه بعد أن زار مصر فى المرة الأولى وانبهر بها، أصر على اصطحاب أولاده معه فى زيارته الثانية فى فترة التسعينات، وقال إنه كان يتمنى أن يعيش تجربة الرحلة الطويلة عبر نهر النيل والاستماع بتاريخ هذا النهر العظيم.

وأكد باتشان أن ما يربط الهند ومصر ليس مجرد علاقات سياسية وطيدة منذ فترة حكم نهرو وعبد الناصر، وإنما بالبلدين ثقافة وتاريخ وحضارة وهذا هو سر التقارب الحقيقى بين الشعبين، وقال إن مهرجان "Indian by the Nile" "الهند على ضفاف النيل"، خطوة متتابعة فى هذا الطريق.

وأشار الفنان الهندى العالمى إلى أن السينما الهندية لها تاريخ كبير وهام فى صناعة السينما العالمية، وهى تتميز عن السينما الأمريكية بعمق التناول والاهتمام بالثقافات المحلية وهو سر تفوقها عالميا ولا يُفضل أن تُقارن مدينة بوليود بهوليود.

ووجه أميتاب بتشان امتنانه للجمهور المصرى الذى يُحب السينما الهندية وقال إن هذا الشغف من الجمهور الذواق للسينما يُعطى دافعاً جيداً للفنانين فى الهند على مزيد من العمل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة