8 نصائح ذهبية لتبدأ يومك الجديد بشكل مثالى

الإثنين، 30 مارس 2015 09:11 م
8 نصائح ذهبية لتبدأ يومك الجديد بشكل مثالى شخص نائم – أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد موعد الاستيقاظ فى صباح كل يوم من أصعب اللحظات بالنسبة للكثيرين مقارنة بباقى أوقات اليوم، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير مجموعة من النصائح الذهبية التى تساعدك على بدء يومك الجديد بسعادة وتفاؤل دون الشعور بأى أحاسيس سلبية، وذلك حسبما نشر مؤخرًا بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى، ومنها:

- نصائح من أجل بداية مثالية ليوم العمل



1.

قم بإعداد جميع الأغراض التى تحتاجها فى يومك الجديد خلال الليل، مثل تجهيز ملابسك وحقيبة العمل، وإعداد الإفطار وحفظه داخل الثلاجة، حيث سيساهم ذلك فى تخفيف الأعباء عليك كثيرًا بعد الاستيقاظ فى الصباح.

2.

لا تقم بتأجيل موعد الاستيقاظ وتجنب الضغط على "غفوة" فى منبه هاتفك الذكى، حيث كشفت بعض الدراسات أن أفضل موعد للاستيقاظ هو بعد التنبيه الأول للمنبه، وكلما تعمد الشخص تأجيل موعد الاستيقاظ، أصبح النوم أكثر عمقًا وأضحى الاستيقاظ صعبًا.

3.

لا تبدأ يومك بتناول القهوة: وهى قد تكون مفاجأة كبيرة بالنسبة للكثيرين وتنافى ممارسات أغلبنا، حيث أشار التقرير إلى أن الجسم يقوم بإفراز مستويات محسوبة من هرمون الكورتيزول، وهو ينظم مستويات الطاقة والنشاط والانتباه الخاص بالجسم، وبالتالى فلن تستمتع بتأثير الكافيين لأن الكورتيزول يكون فى أعلى مستوياته، لذا يجب تأجيل تناول القهوة لفترة لا تقل عن ساعة ونصف عقب الاستيقاظ.

4.

ابدأ بتناول الإفطار عقب الاستيقاظ بساعة مع الحرص على أن تكون جميع محتويات الإفطار صحية، ولا تفوت هذه الوجبة الهامة إطلاقًا، التى تساهم فى تعزيز مستويات طاقة الجسم وتحد من الشعور بالجوع على مدار اليوم، وكما تساهم فى الحد من فرص الإصابة بالسمنة حسب العديد من الدراسات.

- مارس هوايتك المفضلة فى الصباح الباكر



5.

قبل الذهاب إلى العمل قم ببعض الممارسات والعادات المحببة لقلبك مثل ممارسة اليوجا أو تمارين الاسترخاء أو ممارسة هوايتك فى الكتابة أو الاستمتاع بكوب من الشاى بينما تقرأ الجرائد.

6.

راقب نفسك لمدة أسبوعين على الأقل، وتأكد من تنفيذك لجميع الممارسات السابق ذكرها، وقم بتكوين النظام الروتينى اليومى الأمثل لك واحرص على الإيفاء به يوميًا.

7.

احرص على ممارسة الرياضة قبل الذهاب إلى العمل لأنك ستتمتع حينها بطاقة كبيرة وسيكون الأمر سهلاً ومحببا لقلبك، لأن طاقتك لم تستنزف بعد فى العمل، كما أن الرياضة الصباحية ستساهم فى تحسين مزاجك وتعزيز أدائك داخل مقر العمل، وأثبتت بعض الدراسات أن ممارسة الرياضة فى الصباح قبل تناول الإفطار يساهم فى التخلص من الوزن الزائد.

8.

سواء كنت تعمل داخل المنزل أو فى مقر العمل ابدأ بالأعمال الأكثر صعوبة التى تم تكليفك بها، لأن مستواك البدنى وقدراتك العقلية تكون فى قمتها فى بداية اليوم، بينما يقل مجهودك تدريجيًا مع مرور ساعات العمل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة