4 خطوات تخلصك من الخجل الزائد

الإثنين، 30 مارس 2015 10:05 ص
4 خطوات تخلصك من الخجل الزائد خجل - أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الخجل الزائد من أكثر المشاكل التى تواجه النساء فى مجتمعاتنا الشرقية ويعد من أهم أسباب التراجع فى الحياة العملية، فإذا كنتِ ترغبين فى التخلص منه عليك اتباع أربع خطوات يقدمها خبير التنمية البشرية إسماعيل فواز.

الخطوة الأولى


قفى أمام المرآة وحاولى استرجاع موقف شعرتى به بالضعف والخجل الشديد، وحاولى أن تغيرى من مجرى هذا الموقف وحدثى نفسك بالطريقة التى كنتِ ترغبين التحدث بها وقتها، وستشعرين براحة نفسية قد تشجعك فيما بعد فى إخراج ما بداخلك من ردود فعل حقيقية.

الخطوة الثانية


اقنعى عقلك بأنك لست المرأة الخجولة التى تضعين نفسك فى قالبها، ولا يتحقق ذلك إلا من خلال تنفيذ موقف فعلى يؤكد لعقلك ذلك، فيمكنك أن تحضرى ندوة وفى نهايتها تتحدى خجلك وتطلبى كلمة أو حتى سؤال وبذلك سيقتنع عقلك بأنك تستطيعين التحدث ولديك من الشجاعة ما يكفى.

الخطوة الثالثة


أحلام اليقظة من أهم الأشياء التى بإمكانها أن تخلصنا من مشكلة الخجل الزائد، فلا علينا سوى الدخول فى تفاصيل وصفات نريد أن تتحقق بنا، مثل قوة الشخصية والثقة فى أنفسنا والتحدث دون تردد، وإدخالها فى مواقف متخيلة نجبر أنفسنا على تطبيقها فى الواقع.

الخطوة الرابعة


حاولى أن تعودى نفسك على الخروج فى تجمعات، حتى تُجبرى على إصدار سلوكك الطبيعى وردود أفعالك العادية أمام الناس خاصة وإذا كنت تقضين وقتا طويلا معهم.


موضوعات متعلقة


- 9 نصائح لتقوية العزيمة وإشعال الحماس بداخلك










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة