مسلم يتبرع بجزء من تكلفة بناء كنيسة بالمنيا

الإثنين، 30 مارس 2015 09:35 ص
مسلم يتبرع بجزء من تكلفة بناء كنيسة بالمنيا جانب من اجتماع المحافظ
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، أنه سيقوم بوضع حجر الأساس لكنيسة شهداء الإيمان والوطن، بقرية العور، الأسبوع الجارى، مؤكدا تبرع أحد المسلمين ويدعى (الحاج عاطف) بجزء من التكلفة الخاصة بوضع حجر الأساس.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده المحافظ اليوم، مع لجنة المصالحة من كبار العائلات من المسلمين والمسيحيين من قرية العور، والتى تم تفويضها أمس للتوصل إلى حلول ترضى الأطراف كافة، بشأن بناء كنيسة الشهداء بالقرية.

وقررت اللجنة، بإجماع الأطراف كافة، بناء كنيسة بقرية العور مركز شرطة سمالوط باسم شهداء الإيمان والوطن على مساحة فدان بحوض حسين أمين، وتم الاتفاق والتراضى بين الطرفين على ذلك، مع إلزام أعضاء اللجنة بتنفيذ الاتفاق.

وأكد المحافظ أن أهالى القرية القادرون فقط على حل جميع المشاكل، وسوف تبدأ الإجراءات الفعلية لبناء الكنيسة عقب وضع حجر الأساس مباشرة.

وشدد المحافظ على تنفيذ القانون على الجميع، مؤكدا أنه لن يستطيع أحد كسر هيبة الدولة، وأن الدولة تتخذ القرار الأصلح من النواحى كافة، ووعد المحافظ بالعمل على دراسة جميع المشاكل بالقرية ومحاولة إيجاد حلول لها.

من جانبه، أعرب اللواء خالد يوسف، مساعد الوزير، عن سعادته بعودة مفهوم الكبار وأهل الثقة مرة أخرى فى القرى للاحتكام إلى لغة العقل والحكمة، فالوطن يحتاج كل الجهد والإخلاص، مؤكدا أن الصدق والحب والمودة هم الطريق للحفاظ على الوطن وليس الانتماءات الحزبية والسياسية.

وأشار اللواء محمد صادق الهلباوى، مدير الأمن، إلى أن وزير الداخلية يتابع بحرص هذا الأمر، معربا عن شكره لكبار العائلات لتقريب وجهات النظر بين الطرفين والوصول إلى حلول مرضية للجميع، مثمنا دور مثل هذه اللجان فى المساهمة فى تحقيق الأمن على مستوى المحافظة.

حضر اللقاء اللواء خالد يوسف مساعد الوزير لمديريتى أمن المنيا وأسيوط واللواء محمد صادق الهلباوى مدير الأمن، واللواء هشام نصر مدير المباحث الجنائية، وعدد كبير من القيادات الأمنية والدينية بمركز سمالوط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

له كل التحية

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

من الاخار

من الاخار ما هى الشروط

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وما الجديد فى ذلك ليس غريبا على المصريين ..

عدد الردود 0

بواسطة:

وطنى

لست ضد ولكن لماذا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فرج

لولا عنف الأخوان وهمجيتهم ما كنا سنرى المسلم مع المسيحي وتلاحم الشعب مع بعضه ، نشكر غباء الأخوان

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

emo

أسم الكنيسه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مفروس

حجر الاساس

عدد الردود 0

بواسطة:

medhat aziz

أين دولة القانون ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

المنادي

كتير والهى

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت

اين دولة القانون؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة