مسئولون روس يؤكدون إنشاء منطقة للتجارة الحرة بين القاهرة وموسكو فى 2018

الإثنين، 30 مارس 2015 07:22 م
مسئولون روس يؤكدون إنشاء منطقة للتجارة الحرة بين القاهرة وموسكو فى 2018 الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من المسئولين الروس خلال اجتماعهم فى مقر وكالة الأنباء الروسية "روسيا سيجودنيا"، حيث عقدت مائدة مستديرة حول آفاق التعاون الروسى المصرى، إنشاء منطقة تجارة حرة بين الاتحاد الاقتصادى الأوراسى ومصر، وأكد المشاركون فى المائدة أن منطقة التجارة الحرة ستعمل بداية من عام 2018.

ومن جانبه، أشار مدير مركز الاتصالات الأوراسى اليكسى بيلكو، فى بداية الاجتماع أن العام الحالى تميز التعاون بين روسيا ومصر بزيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى القاهرة، والإعداد لزيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى إلى موسكو ردا على زيارة بوتين، مشيرا إلى أن هناك الكثير من المشاريع المثيرة للاهتمام فى إطار جدول الأعمال الثنائى، وكذلك من خلال اللجنة الاقتصادية الأوراسية.

وقالت رئيسة القسم التجارى فى اللجنة الاقتصادية الأوراسية يلينا شوتوفا، إن التعاون بين البلدين كان من المقرر أن يبدأ فى عام 2006 بعد لقاء بين فلاديمير بوتين والرئيس السابق حسنى مبارك، ولكن تم إيقاف العمل فى عام 2009 بسبب إطلاق مشروع الاتحاد الجمركى.

ودعت شوتوفا إلى سرعة إنشاء منطقة تجارة حرة بين مصر و بين الاتحاد الاقتصادى الأوراسى، وفى عام 2016 سوف تبدأ المفاوضات، ومن الممكن أن تستمر لمدة عامين كما حدث سابقا مع فيتنام.

وفى نفس السياق قال سيرجى بيسونوف، رئيس القسم المعلوماتى والتحليلى بهيئة الجمارك الروسية للتعاون مع جمارك الدول الأجنبية، إن الجمارك المصرية والروسية سيعملان على الموافقة على عدد من الوثائق بين الإدارات التى من شأنها أن تشكل أساسا للتعاون بين الخدمات الجمركية.


موضوعات متعلقة..


- مجلس الأعمال الروسى المصرى يناقش إنشاء منطقة للتجارة الحرة

- خلال المؤتمر الاقتصادى.. اتفاقيات تجارية ضخمة بين مصر وروسيا والصين.. وإنشاء فرع للبنوك المصرية فى موسكو.. وتصدير المنتجات الزراعية إلى بكين لتخفيض العجز فى الميزان التجارى معها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة