جوجل تطرح خدمة الدفع عن طريق "Gmail" نهاية العام الجارى

الإثنين، 30 مارس 2015 11:00 م
جوجل تطرح خدمة الدفع عن طريق "Gmail" نهاية العام الجارى البريد الإلكترونى Gmail
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع تنافس العديد من الشركات الرائدة فى مجال التكنولوجيا فى الاستحواذ على وسيلة الدفع الإلكترونى، وطرح سبل عديدة للدفع عن طريق الهاتف أو عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى، تفرض جوجل كعادتها السيطرة فى مكان يغيب عن العديد من الشركات، ووفقاً لتقارير صدرت عن موقع "recode" الأمريكى، جوجل تعمل على طرح خدمة لدفع الفواتير عن طريق البريد الإلكترونى Gmail نظرا لأن معظم الفواتير يستقبلها المستخدمين على بريدهم الخاص، وهذه الخدمة يطلق عليها pony express حتى الآن، ومن المتوقع أن يكون الاسم النهائى.

الوثائق التى عرضها موقع recode تظهر برنامج الإعدادات يطلب من المستخدم بيانات شخصية، تتضمن الاسم، العنوان، الضمان الاجتماعى وذلك لتزويد جهة خارجية بهذه المعلومات التى ستؤكد هويته. وعلى حسب نوع الفاتورة، من المحتمل أن يُطلب من المستخدم الإفصاح عن بيانات الكارت الائتمانى أو رقم الحساب أيضاً.

وعندما يصبح المستخدم موثوقاً منه، يمكنه استقبال ودفع الفواتير عبر Gmail أو صندوق البريد الجديد. ويمكن الدفع عن طريق كروت الائتمان أو البطاقات مسبقة الدفع أو الحساب البنكى، وسيتم تنظيم فواتيرك داخل فولدر مخصص لذلك الغرض.

ومن المثير للاهتمام، أن جوجل ستعمل مبدئيا مع الشركات التى تقوم بطباعة الفواتير وليس الشركات المقدمة للخدمة، من الممكن أن تقوم جوجل بالعمل مع كليهما ولكن هذا لا يبدو واضحا من الوثائق فى التقرير.

التقارير أكدت أيضاً أنه من المرجح أن نكون قادرين على استخدام خدمة pony express فى الربع الأخير من عام 2015.



موضوعات متعلقة


شركة "فيس بوك" تعمل على تطبيق جديد متخصص لإجراء المكالمات المجانية

تطبيق Hang w/ يحدث خدمة البث المباشر على فيس بوك








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة