نشطاء سوريون: القوات الكردية ترتكب انتهاكات بحق العرب فى مدينة القاملشى

الثلاثاء، 03 مارس 2015 12:16 م
نشطاء سوريون: القوات الكردية ترتكب انتهاكات بحق العرب فى مدينة القاملشى القوات الكردية
دمشق أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف نشطاء سوريون أن القوات الكردية فى مدينة القاملشى شمال شرقى سوريا ترتكب انتهاكات بحق السكان العرب بحجة محاربة المتطرفين.

ونقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الثلاثاء عن الناشطين قولهم إن "قوات الحماية الكردية أحرقت مساكنا فى بعض القرى جنوب القامشلى فى محافظة الحسكة، وهجرت سكانا عربا بحجة محاربة المتطرفين".

يذكر أن أكثر من 10 آلاف مدنى نزحوا خلال اليومين الماضيين، من مناطق جنوبى الرد وجنوبى بلدة القحطانية وريف مدينة تل حميس جنوبى القامشلى، هربا من انتهاكات الميليشيات الكردية.

فى السياق ذاته، اتهم الائتلاف الوطنى السورى، وحدات الحماية الكردية بشن حملة قتل وتهجير فى ريف مدينة تل حميس جنوب القامشلى.

وأدان الائتلاف - فى بيان أوردته قناة "العربية الحدث" اليوم الثلاثاء - هذه الجريمة، وجدد استنكاره للصمت الدولى المستمر "أمام الاستراتيجية المفضوحة التى يعتمدها الرئيس السورى بشار الأسد والميليشيات التابعة له بهدف نشر الفوضى والقتل والدمار وتهجير المدنيين"، على حد قول البيان.

كما أصدر الائتلاف مطالبات فى هذا الشأن تمثلت بـ"ضرورة الإسراع فى فرض مناطق آمنة فى شمال سوريا وجنوبها، وهو ما يجب أن يترافق مع تقديم دعم قوى ومستمر للجيش الوطنى الحر، بما يمكنه من حماية المدنيين من جرائم نظام الأسد والميليشيات التابعة له".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة