عبلة عبد اللطيف: عرض تصور لبعض المشروعات على رئيس الجمهورية خلال أيام

الثلاثاء، 03 مارس 2015 08:58 م
عبلة عبد اللطيف: عرض تصور لبعض المشروعات على رئيس الجمهورية خلال أيام الدكتور عبلة عبد اللطيف
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتور عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية، ومستشار وزير الصناعة، أن اللجنة ستقدم تصور خلال أيام قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادى ، للمشروعات التى ستقوم اللجنة بإعدادها والتى ستخدم التنمية الاقتصادية وستساهم بحل كثير من المشاكل بصورة سريعة .

وأوضحت الدكتورة عبلة عبد اللطيف لـ" اليوم السابع"، أن اللجنة عقدت أول اجتماع لها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، وقامت بطرح روؤيتها الخاصة والتي ستخدم التنمية الاقتصادية بشكل عريض.

وأكدت أن الرئيس السيسى أعطى للجنة مساحة لتنفيذ الأعمال الخاصة بالتنمية الاقتصادية، والتى تركز على العدالة الإجتماعية ومحركات التنمية الاقتصادية، والتى بدورها تحل العديد من المشاكل بشكل سريع .
وأوضحت، أن من المحركات الاقتصادية، الإصلاح الإدارى والمؤسسى، والتى أعطى الرئيس لها أولوية لدورها فى تحقيق العائد الاقتصادى المطلوب.

وأشارت إلى أن اللجنة قامت بطرح العديد من المقترحات لبعض من المشروعات الاقتصادية، والتى تحقق عائد إقتصادى بصورة سريعة، ومن أهمها المشروعات التى تخدم الشباب والعدالة الإجتماعية وكيفية التغلب على مشكلة القمامة والتوظيف للشباب.

وأضافت، أن اللجنة عرضت مبادرة "إنطلق"، وذلك لتشغيل الشباب عن طريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وستكون من خلال فريق من الشباب الذى تم تدريبه للتحدث إلى أصحاب المشروعات لتقديم الخدمات التى يحتاجها أصحاب المشروعات الصغيرة، وسيتم من خلال هذه المبادرة تشجيع أصحاب القطاع غير الرسمى لهذه المبادرة مع تقديم حزم تمويلية لتوفيق أوضاعهم.

كما سيقوم المشروع بتشغيل 1000 مصنع فى التجمع الثالث، لتوفير 50 ألف فرصة عمل، و250 ألف مستفيد من المشروع، وبهذا يكون المشروع حل بعض المشاكل التى تعرض لها خلال الفترة الماضية.

وأوضحت أن من ضمن المشروعات مشروعك "جنب بيتك" وذلك من خلال توفير فرص عمل بجوار المنزل لحل مشاكل المرور ، إلى جانب مشروع تمكينالمرأة من الاقتصاد لتعامل معها من خلال حلول خارج الصندوق.

وقد اجتمع صباح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أعضاء المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية الذي تم تشكيله برئاسه الدكتورة عبلة عبد اللطيف، والدكتور خالد عز الدين، والدكتورة علا الخواجة ، وياسمين عبد الفتاح ، ومحسن عادل ، والدكتورة سحر نصر ، وينا شريف.

كشفت الدكتور عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية، ومستشار وزير الصناعة ، لـ" اليوم السابع" أن اللجنة ستقدم تصور خلال أيام قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادى ، للمشروعات التى ستقوم اللجنة بإعدادها والتى ستخدم التنمية الاقتصادية وستساهم بحل كثير من المشاكل بصورة سريعة .








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة