القنوات تتنافس بكل طاقتها على تغطية المؤتمر الاقتصادى

الثلاثاء، 03 مارس 2015 09:24 ص
القنوات تتنافس بكل طاقتها على تغطية المؤتمر الاقتصادى صفاء حجازى رئيس قطاع الأخبار
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد القنوات الفضائية الخاصة والتليفزيون المصرى لتغطية المؤتمر الاقتصادى العالمى المقرر انعقاده خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الجارى، وذلك للمشاركة فى الحدث الاقتصادى الأهم فى مصر خلال الفترة الحالية.

أهمية المؤتمر لا تقل بالنسبة للقنوات عن تغطية الأحداث السياسية الأخرى مثل الانتخابات وغيرها، وقالت صفاء حجازى رئيس قطاع الأخبار لليوم السابع أن القطاع والتليفزيون المصرى يستعدون بكل طاقتهم لتغطية المؤتمر الاقتصادى بشكل يليق بتليفزيون الدولة باستخدام 8 وحدات بنحو 45 كاميرا بخلاف محطات القمر الصناعى والبث المباشر، كما سيتم توفير الأطقم الفنية المرافقة للوحدات واختيار عناصر احتياطية لتلك الأطقم تحسبا لحدوث طوارئ، ونظرا لأهمية المؤتمر وما يمثله لمستقبل مصر فإن القطاع سخر كل إمكاناته لخروج أفضل تغطية إخبارية للأحداث.

من ناحية أخرى من المقرر أن يشارك الإعلامى عمرو الكحكى فى تغطية المؤتمر الاقتصادى على قناة النهار الفضائية ويبدو أن النهار قررت تسليط الضوء خلال الفترة المقبلة على أهمية القرارات والأحداث الاقتصادية حيث بدأت القناة مؤخرا فى عرض برنامج "كل الزوايا" الذى تقدمه دينا عبد الفتاح يوميا من الأحد إلى الخميس عبر قناة "النهار" فى الحادية عشر مساءً ولمدة ساعة ويستهدف تشكيل رأى عام اقتصادى يدعم القيادة السياسية والحكومة فى اتخاذ القرارات الاقتصادية الهادفة إلى تهيئة المناخ الاستثمارى والاقتصادى، وذلك من خلال توجيه الرأى العام والنخبة والحكومة للخطة البناء، وإدراك الواقع الذى نعيشه محليًا وعالميًا ومواجهة المشكلات التى نعانى منها والبحث عن حلول عملية.

وقررت إدارة قناة المحور الفضائية أن يشارك كل من الكاتب الصحفى محمد مصطفى شردى وإيمان الحصرى فى تقديم برنامج "90 دقيقة" مباشر من شرم الشيخ.

وعبر قناة سى بى سى تنقل الإعلامية لميس الحديدى بثا مباشر من برنامج "هنا العاصمة" من شرم الشيخ، كما يشارك الإعلامى خيرى رمضان فى حضور المؤتمر.

ويسافر الإعلامى يوسف الحسينى مقدم برنامج "السادة المحترمون" على قناة أون تى فى، لتغطية المؤتمر، كما تبدأ القناة بثا مباشرا من شرم الشيخ اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وتقوم حاليا قناة النيل الدولية بعمل بروموهات خاصة بالمؤتمر الاقتصادى، باللغة الإنجليزية، لعرضها على القناة خلال أيام كنوع من الترويج للمؤتمر ولتعريف الغرب بأهمية هذا المؤتمر وكيفية الاستعداد له، ومن المقرر أيضا أن تطوع قناة النيل الدولية بعض برامجها لتغطية المؤتمر باللغات الأجنبية المختلفة الإنجليزية والفرنسية، بناء على طلب من رئيس الاتحاد عصام الأمير الذى شدد على ضرورة عمل تغطية موجهة للغرب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة