"الثقافة" ترفض المشاركة فى المهرجان الدولى للمسرح النسائى دون أسباب

الثلاثاء، 03 مارس 2015 01:37 م
"الثقافة" ترفض المشاركة فى المهرجان الدولى للمسرح النسائى دون أسباب مسرحية خط أحمر
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت إدارة العلاقات الثقافية الخارجية السماح لمسرحيتى (خط أحمر) للفنانة حنان شوقى ومسرحية (صمت له كلام) للفنانة فاطمة محمد على بالسفر للمشاركة فى المهرجان الدولى للمسرح النسائى (مرا) بتونس لأسباب غير معلومة وحتى كتابة هذه السطور مازال الامر يحمل الكثير من الغموض برغم ان المهرجان سوف تبدأ فعالياته يوم الخميس 5 مارس.

ـــ حنان شوقى لا تعرف السبب الحقيقى لعدم المشاركة


الفنانة حنان شوقى قالت إنها لا تعرف السبب الحقيقى ولكنها علمت أن التنسيق بين وزارة الخارجية ووزارة الثقافة وإدارة المهرجان بتونس لم تتم بالشكل الرسمى برغم أن إدارة المهرجان كانت قد أرسلت لنا دعوة رسمية منذ فترة وكنا نستعد بشكل جدى للسفر وأجرينا بروفات مبدئية على العرض.

المهرجان الدولى للمسرح النسائى (مرا) بتونس مخصص للعروض المسرحية النسائية والتى كانت المبادرة بتأسيسه وإدارته خلال السنة الماضية وتحديدا من 8 إلى 14 مارس 2014 والذى شاركت فيه آنذاك مجموعة من الفرق العربية والتى تميزت بعروض مسرحية راقية، كما أقيمت خلاله ندوات تقييمية للعروض التى شاركت فى تلك الدورة إلى جانب تنظيم ورشات شارك فيها العديد من الفنانين العرب من الجنسين، كما كرم المهرجان العديد من الفنانات الممثلات التونسيات ومن الأقطار العربية.

ــ 7 دول عربية تشارك فى فعاليات المهرجان


ومن المنتظر أن تشارك فى فعاليات هذا المهرجان 7 دول عربية إلى جانب تونس بعدد من الأعمال المسرحية، كما ستنتظم ورشات تكوينية حول «آلية كتابة مقالة صحفية نقدية خاصة بالمسرح»، تشرف عليها الدكتورة وطفاء حمادى وأخرى حول «الارتجال وبناء نص مسرحى» إلى جانب ورشة ثالثة بعنوان (فن التمثيل وأدوات الممثل).

وتنتظم بمناسبة هذا المهرجان 3 ندوات فكرية وفنية بعنوان «مسرح نسائى أم مسرح نصرة المرأة»، «الممثلة العربية من واقع التهميش إلى أفق الإبداع» و"تكنولوجيا الحاسوب والتحوّلات الرقمية فى المسرح" ويشارك فى هذه الندوات مجموعة من الأساتذة والباحثين المتخصصين.


أخبار متعلقة :


"مرا للمسرح النسائى" بتونس يعلن أسماء العروض المرشحة لدورته المقبلة










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة