"النقل" تعلن وصول أول قطار مكيف لخط مترو "حلوان– المرج" قادمًا من كوريا.. الصفقة تتضمن 19 آخرين بقيمة 2.2 مليار جنيه.. وإجراء اختبارات التشغيل بورش شبرا الخيمة لتشغيله إبريل المقبل

الثلاثاء، 03 مارس 2015 05:20 م
"النقل" تعلن وصول أول قطار مكيف لخط مترو "حلوان– المرج" قادمًا من كوريا.. الصفقة تتضمن 19 آخرين بقيمة 2.2 مليار جنيه.. وإجراء اختبارات التشغيل بورش شبرا الخيمة لتشغيله إبريل المقبل مترو الأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ميناء الإسكندرية


وصل إلى ميناء الإسكندرية قادمًا من كوريا أول قطار جديد لصالح الخط الأول لمترو الأول الأنفاق (حلوان ـ المرج) ضمن صفقة الـ20 قطارًا المكيفة، التى تعاقدت عليها الهيئة القومية للأنفاق مع شركة هونداى روتم الكورية بقيمة 2.2 مليار جنيه، حيث يتم نقل هذا القطار من ميناء الإسكندرية إلى ورش شبرا الخيمة لصيانة قطارات الخط الثانى مساء اليوم، الثلاثاء.

وزارة النقل


وقال مصدر مسئول بوزارة النقل لـ"اليوم السابع"، إنه يتم نقل القطار للقاهرة من خلال سحبه بأحد جرارات السكة الحديد فى وقت متأخر من مساء اليوم، لافتًا إلى أنه سيتم إجراء اختبارات وتجارب تشغيل على هذا القطار فى ورش شبرا الخيمة، على أن يتم تشغيله وضمه لجدول تشغيل قطارات الخط الأول نهاية شهر إبريل المقبل.

وأضاف المصدر أن القطار الثانى من الـ20 قطارًا سيصل خلال شهر مايو القادم، ثم سيتوالى بعد ذلك وصول باقى القطارات الـ20 ابتداء من شهر يونيو، بمعدل قطارين كل شهر، بحيث يكتمل توريد ووصول القطارات الـ20 بحلول مارس 2016، لافتا إلى إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة الكورية على ضغط برنامج توريد هذه القطارات بحيث يتم توريدها بالكامل بحلول شهر مارس 2016 بدلا من شهر سبتمبر 2016.

القطارات الجديدة


وأوضح المصدر أنه سيتم إدخال القطارات الجديدة إلى جدول تشغيل قطارات الخط الأول تباعا، وأن القطار الأول سيستغرق أكثر فترة تجارب، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع شركة هونداى روتم الكورية نهاية 2012 لتصنيع وتوريد 20 مكيفة للخط الأول بتمويل من موازنة الدولة، على أن يتم التوريد خلال 45 شهر من تاريخ التعاقد، مع فترة ضمان 24 شهرا.

الشركة المصنعة


ولفت المصدر إلى أن الشركة المصنعة ستقوم بإجراء أعمال الصيانة الوقائية والإصلاحية لهذه القطارات لمدة 8 سنوات تبدأ بعد انتهاء فترة الضمان، بجانب عمرة جسيمة لكل قطار، كما ستورد عدد 2 جـرار ديزل هيدروليكى كهدية لوزارة النقل المصرية، مشيرا إلى أن طول القطار يبلغ 190مترًا ويتكون من عدد 9 عربات، ويسع 2600 راكب فى الرحلة، وسيتم تشغيل هذه القطارات الجديدة بدلا من القطارات العاملة حاليًا بالخط الأول لحين إجراء العَمرات والصيانة الجسيمة اللازمة لها.


موضوعات متعلقة..


"القومية للأنفاق": "فينسى" الفرنسية بدأت أعمال تنفيذ مترو النزهة


فرنسا ترحب بالتوقيع على اتفاق لمد الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة