وكالة روسية تكشف مباحثات وزيرى الدفاع المصرى والروسى.. صدقى صبحى: ضرورة تعاون مصر وموسكو لمواجهة الإرهاب والتهديدات الدولية..سيرجى شويجو:توقيع اتفاقية تعاون ومناورات عسكرية بالبحر المتوسط العام الجارى

الثلاثاء، 03 مارس 2015 08:50 م
وكالة روسية تكشف مباحثات وزيرى الدفاع المصرى والروسى.. صدقى صبحى: ضرورة تعاون مصر وموسكو لمواجهة الإرهاب والتهديدات الدولية..سيرجى شويجو:توقيع اتفاقية تعاون ومناورات عسكرية بالبحر المتوسط العام الجارى وزير الدفاع المصرى صدقى صبحى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال دفعة قوية من تعزيز العلاقات بين روسيا والقاهرة، أكد وزير الدفاع المصرى صدقى صبحى، ونظيره الروسى سيرجى شويجو، ضرورة مواصلة التعاون بين موسكو والقاهرة فى مجال مكافحة الإرهاب والتعاون العسكرى التقنى، وذلك خلال زيارة وزير الدفاع المصرى إلى روسيا بدعوة من نظيره الروسى.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن مصر وروسيا اتفقتا، اليوم الثلاثاء، على تعزيز العلاقات العسكرية، ولا سيما القيام العام الجارى بمناورات بحرية مشتركة فى البحر المتوسط وتدريبات لمكافحة الإرهاب.

وأضافت الدفاع الروسية، فى بيان لها نقلته وكالة "نوفستى" الروسية للأنباء، أن وزير الدفاع الروسى ووزير الدفاع المصرى، اتفقا على إجراء المناورات، مشيرة إلى أن الطرفين اتفقا على مواصلة التعاون فى مجال التدريب والمناورات العسكرية، وكذلك إجراء تدريبات عسكرية مشتركة لقوات الرد السريع بين القوات البحرية فى البلدين فى البحر الأبيض المتوسط لمكافحة الإرهاب.

وبالإضافة إلى ذلك، اقترح وزير الدفاع الروسى شويجو على الوزير صدقى صبحى لمشاركة الجيش المصرى فى المسابقات العسكرية والمنتدى العسكرى التقنى الدولى "الجيش 2015" فى روسيا.

سيرجى شويجو: توقيع اتفاقية تعاون ومناورات عسكرية بالبحر المتوسط



وصرح وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو بأن روسيا ومصر تعتزمان توقيع بروتوكول للتعاون العسكرى، سيحدد مدى التعاون فى هذا المجال بين البلدين لفترة طويلة.

وأشار شويجو أثناء افتتاح المحادثات مع نظيره المصرى إلى ضرورة دراسة ما تم إنجازه خلال العام الماضى فى مجال بناء العلاقات الثنائية فى المجال العسكرى.

وقال الوزير الروسى: "سيكون توقيع بروتوكول بين الحكومتين الروسية والمصرية بشأن التعاون العسكرى نتيجة هامة للعمل المشترك، وستحدد هذه الوثيقة مدى التعاون بين البلدين فى هذا المجال لسنوات عديدة".

صدقى صبحى: ضرورة تعاون مصر وموسكو لمواجهة الإرهاب



ومن جانبه، أكد وزير الدفاع المصرى صدقى صبحى، وجوب العمل المشترك بين مصر وروسيا لمواجهة التهديدات الإقليمية والدولية، وبصفة خاصة الإرهاب.

وأضاف صدقى صبحى خلال اجتماعه مع نظيره الروسى سيرجى شويجو اليوم الثلاثاء فى موسكو، أنه ينبغى على موسكو والقاهرة أن يتعاونا فى المجال العسكرى للحصول على مزيد من التطور الجديد مع الأخذ بعين الاعتبار التاريخ المشترك الغنى بين البلدين.

وشكر وزير الدفاع المصرى نظيره الروسى على الدعوة لزيارة روسيا و"الفرصة للنظر فى تعزيز التعاون بين البلدين على المستوى العسكرى".

وقال صدقى صبحى، إن التعاون العسكرى بين البلدين أمر مهم فى ضوء التاريخ الطويل فى العلاقات بين بلدينا والاجتماع الأخير لرؤساء دولنا، كما شكر روسيا على دعمها لمصر فى مكافحة الإرهاب.


موضوعات متعلقة



وكالة روسية:صدقى صبحى يؤكد ضرورة تعاون مصر وموسكو لمواجهة الإرهاب


وكالة روسية: مناورات للجيشين المصرى والروسى بالبحر المتوسط العام الجارى (تحديث)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مرحبا بشركاء سلاح حرب اكتوبر

مرحبا بالتعاون المصري الروسي لصالح شعب مصر وشعب روسيا من شارك ببناء السد العالي

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد البنا

مرحبا بوتين مرحبا عودة روسيا الي دفئ البحر المتوسط والاحمر ودفئ مصر

شعب مصر يرحب بروسيا

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح القاضي

أين أتفاقيه الدفاع المشترك ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة