بالفيديو.. الخبير محمد العريان: الاقتصاد المصرى فى سباق ماراثونى ويتحسن بشكل كبير.. ويؤكد: الشباب مستقبل البلاد ودعمهم مهم جدًا.. ومؤتمر شرم الشيخ إشارة قوية لتأكيد الدعم الدولى

الثلاثاء، 03 مارس 2015 07:11 م
بالفيديو.. الخبير محمد العريان: الاقتصاد المصرى فى سباق ماراثونى ويتحسن بشكل كبير.. ويؤكد: الشباب مستقبل البلاد ودعمهم مهم جدًا.. ومؤتمر شرم الشيخ إشارة قوية لتأكيد الدعم الدولى الدكتور محمد العريان الخبير الاقتصادى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى الدكتور محمد العريان، الخبير الاقتصادى، تفاؤلا بشأن وضع الاقتصاد المصرى حاليًا، مشيرا إلى حدوث نمو وعودة الاستثمارات والسياحة.

الاقتصاد المصر يتحسن



وأكد العريان، فى مقابلة مع فضائية "سكاى نيوز عربية"، أن الاقتصاد المصرى يتحسن بشكل كبير، فهناك نمو يحدث، ومصالح القطاعين الخاص والعام الخارجية والداخلية تعود، وكذلك السياحة تعود، وهذا مؤشر على تحسن الأرقام.



وأرجع العريان النمو، الذى حققه الاقتصاد المصرى إلى وضع إطار عمل شامل للاقتصاد الكلى يهدف إلى معدلات أعلى من النمو، متصلة بما ينبغى فعله على مستوى الاقتصاد الكلى لتحقيق ذلك، بجانب بذل جهود لتحسين البيئة للقطاع الخاص، ووضع قوانين استثمار أفضل، والمزيد من الدعم العقلانى للطاقة وتسعيرة أفضل للكهرباء، ووضع سياسات قطاعية تلبى تطلعات الشعب وخاصة الشباب، فهم مستقبل مصر والتواصل معهم ودعمهم مهم جدًا.

سباق ماراثونى اقتصادى



وتابع: "كل هذه العوامل لا تتطلب فقط للجرى بسرعة ولكن الجرى فى سباق ماراثونى يمكن الفوز به"، مشددًا على ضرورة الشراكة مع القطاع الخاص ومشاركة الشباب، حتى يتمكن الاقتصاد المصرى من النهوض و"الجرى" بشكل مستدام.

دعم دولى اقتصادى لمصر



وأبدى الخبير الاقتصادى، آماله بأن يكون المؤتمر الاقتصادى، المقرر فى مصر مارس الجارى، فرصة لتواصل القطاع الخاص المحلى مع الحكومة ومع القطاع الخاص الخارجى، مشيرًا إلى أن المؤتمر إشارة تؤكد الدعم الدولى لمصر.

واعتبر العريان أن لدول الخليج دورًا مهمًا فى إعادة تنظيم الحصص فى السوق النفطى العالمى، متوقعًا عدم عودة سعر البرميل إلى مستوى 100 دولار على المدى المنظور، وقال إن صناعة الغاز الصخرى ستشهد تعديلا جذريا فى الفترة المقبلة بسبب هذه الأسعار.

الاستثمارات الخليجية فى مصر



وأشاد الخبير الاقتصادى بالاستثمارات الخليجية الكبيرة فى البنى التحتية، واصفًا التنويع الاقتصادى الجارى حاليا فى دولة الإمارات بـ"الكبير والذكى".


كما توقع العريان أن يرفع الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى سعر الفائدة هذا العام، لكن بطريقة تدريجية، وقال إن المركزى الأمريكى قلق من أن تعتاد الأسواق على الفائدة الصفرية، التى تدفع نحو المخاطرة المبالغ فيها، محذرًا من قروض الطلبة، التى باتت "بؤرة توتر" للاقتصاد الأمريكى.

وبشأن أزمة الديون فى أوروبا، أفاد العريان بأن الاتحاد الأوروبى "يحتاج إلى إصلاحات هيكلية مطلوبة من الحكومات، وبحاجة أيضًا إلى سياسة ضريبية أفضل، والتعامل مع مشكلة الديون".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Salah Manhy

انت فخر لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح النجار

نحترمك و نقدرك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة