مسئول أمريكى: مصر تستعد لتوجيه ضربة جديدة لداعش فى ليبيا

الثلاثاء، 03 مارس 2015 11:29 ص
مسئول أمريكى: مصر تستعد لتوجيه ضربة جديدة لداعش فى ليبيا جانب من الضربات الجوية المصرية ضد داعش
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زعم مسئول أمريكى رفيع أن مصر تستعد لمهاجمة مسلحى تنظيم داعش فى ليبيا، للمرة الثانية، ثأرا لمقتل نحو 20 مصريا على يد عناصر التنظيم.

وبحسب صحيفة واشنطن تايمز فإن تصريحات المسئول الأمريكى تأتى بينما يسعى القادة العسكريين فى الولايات المتحدة لولاية أوسع للقضاء على التنظيم الإرهابى فى أنحاء البلاد التى تمس مصالحها، وقال المسئول الرفيع: "لقد رأينا مؤشرات على أن مصر تستعد لإجراء المزيد من الضربات على الإرهابيين فى ليبيا"، مشيرا إلى قلق داخل الحكومة المصرية بشأن الفوضى فى ليبيا واحتمال توسع الإرهابين هناك. وقال "هذه إحدى المناطق التى تتداخل فيها مصالحنا وربما تشكل فرصة للتعاون المتزايد".

وتقول الصحيفة الأمريكية إن الضربات الجديدة تأتى بينما من المتوقع أن يناقش الجنرال لويد أوستن، رئيس القيادة المركزية الأمريكية فى المنطقة، مع أعضاء الكونجرس، الثلاثاء، أهمية منح سلطة أوسع للإدارة الأمريكية لتوسيع عمليتها ضد تنظيم داعش، مضيفة "حاليا من غير المسموح للقوات الأمريكية الانخراط فى العمليات القتالية فى أى بلد لفترة طويلة من الزمن".

وتمثل ليبيا مرتعا للصراع السياسى والاحتكاك الدينى، مما يشكل مزيجا جيدا لتجنيد عناصر متطرفة لتنظيم داعش، ولكنه مزعج على نحو كبير للمجتمع العسكرى والمخابرات الأمريكية. وخلال الأسبوع الماضى، أبدى كبار المسئولين الأمريكيين مخاوف واضحة حول الحكومة المركزية الضعيفة والمنقسمة فى ليبيا.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

هل هو من باب تسريب المعلومات لداعش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة