"اتحاد الصناعات" يتقدم بمذكرة لـ"المالية" لإلغاء حد التسجيل بالقيمة المضافة

الثلاثاء، 03 مارس 2015 01:54 ص
"اتحاد الصناعات" يتقدم بمذكرة لـ"المالية" لإلغاء حد التسجيل بالقيمة المضافة محمد البهى عضو هيئة المكتب التنفيذى باتحاد الصناعات
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد البهى عضو هيئة المكتب التنفيذى باتحاد الصناعات ورئيس لجنة الضرائب، أن اللجنة ستعد مذكرة تمهيدا لتقديمها إلى هانى قدرى وزير المالية بشأن تعليقاتها ومقترحاتها على قانون ضريبية القيمة المضافة.

وأضاف محمد البهى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن لجنة الضرائب لديها بعض الملاحظات على القانون التى قد تعوق تنفيذه بصورة صحيحة، كما ستؤدى إلى عدم تحقيق الأهداف المرجوة من القانون وهى توسيع قاعدة تحصيل الضرائب، والقضاء على الاقتصاد الموازى.

وأشار رئيس لجنة الضرائب إلى أن عدم الغاء حد التسجيل الذى يصل إلى 54 ألف جنيه، سيؤدى إلى عزوف أصحاب المصانع والمنشآت الصناعية والتجارية عن الدخول تحت مظلة الاقتصاد الرسمى، واتجاه الحكومة إلى زيادة إلى مليون جنيه سيكون ظالم لأصحاب المنشآت الصناعية الراغبين فى الدخول تحت مظلة الاقتصاد الرسمى، لافتا إلى أنها غير دستورية خاصة وأنها تميز شخصا عن الآخر.

واستكمل البهى: "مطالب بعض رجال الأعمال وجمعيات المستثمرين برفع الضريبة إلى 12% بدلا من 10% سيكون فى الوقت خاطئا، خاصة وأن الهدف من تقليل الضرائب هو جذب أكبر عدد ممكن من مصانع بير السلم وغير من المنشآت الغير مسجلة إلى عدم التفكير فى الدخول تحت مظلة الاقتصاد الرسمى".


الموضوعات المتعلقة..


السويدى: يجب على الحكومة أن تجذب المستثمرين المصريين العاملين بالخارج

اتحاد الصناعات: تأجيل انتخابات البرلمان لن يؤثر على مؤتمر شرم الشيخ

"اتحاد الصناعات" يروج للاستثمار فى سويسرا عقب مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة