قرينة الرئيس العراقى تجتمع بميرفت التلاوى على هامش اجتماعات القمة العربية

الأحد، 29 مارس 2015 04:06 م
قرينة الرئيس العراقى تجتمع بميرفت التلاوى على هامش اجتماعات القمة العربية ميرفت التلاوى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمعت روناك عبد الواحد مصطفى قرينة رئيس جمهورية العراق رئيس منظمة المرأة العربية فى دورتها الحالية، أمس السبت مع السفيرة ميرفت تلاوى المدير العام للمنظمة، وذلك على هامش اجتماعات القمة العربية المنعقدة حاليا بمدينة شرم الشيخ.

واطلعت روناك عبد الواحد مصطفى قرينة رئيس جمهورية العراق على برنامج عمل المنظمة لعام 2015، وعلى كافة أنشطة وبرامج المنظمة فى ظل الرئاسة العراقية، معربة عن اعتزاز العراق بتولى رئاسة الدورة الحالية لمنظمة المرأة العربية.

وأكدت رئيس منظمة المرأة العربية حرص العراق الكبير على المساهمة فى عملية النهوض بواقع المرأة فى العالم العربى كما ثمنت مسيرة منظمة المرأة العربية منذ ولادتها فى أعقاب إعلان القاهرة الصادر عن قمة المرأة العربية بمصر عام 2000 ودخول اتفاقية إنشائها حيز التنفيذ عام 2003 وما حققته من إنجازات ملموسة لصالح المرأة العربية.

وأشارت إلى حرصها فى إطار الرئاسة الحالية للمنظمة على مواصلة المسيرة وتحقيق الغايات التى تصب فى صالح المرأة العربية وأنه لا تنمية حقيقية بدون مشاركة حقيقية للمرأة.

من جانبها، أعربت السفيرة ميرفت التلاوى عن سعادتها برئاسة جمهورية العراق للمنظمة لما تحمله العراق من رؤية طموحة نحو نهوض المرأة وتقدمها وفى ظل ما اتخذته العراق من مبادرات وطنية عديدة لتمكين المرأة، وعبرت عن ثقتها من أن المنظمة ستشهد فى ظل ولايتها الرشيدة المزيد من الازدهار والإنجازات التى تخدم واقع المرأة العربية فى كافة المجالات.

يذكر أنه رئاسة منظمة المرأة العربية قد انتقلت الى جمهورية العراق فى أول مارس الحالى وتكون مدة الرئاسة عامين بالتناوب بين الدول الأعضاء وفق الترتيب الهجائى المعمول به فى جامعة الدول العربية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة