زوارق الاحتلال الإسرائيلى تستهدف الصيادين شمال قطاع غزة

الأحد، 29 مارس 2015 09:03 ص
زوارق الاحتلال الإسرائيلى تستهدف الصيادين شمال قطاع غزة زوارق الاحتلال الإسرائيلى _ صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلى صباح اليوم نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة على مراكب الصيادين قبالة سواحل قطاع غزة دون الابلاغ عن وقوع إصابات.

وأفادت مصادر محلية أن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت النار على مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة شواطئ منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة مما أدى إلى تضرر مركب صيد واضطرار الصيادين لترك البحر والتراجع باتجاه الشاطئ.

وتستهدف قوات الاحتلال بشكل متكرر الصيادين قبالة سواحل قطاع غزة الممتدة على البحر المتوسط بدعوى تجاوز منطقة الصيد المسموح بها وهى 6 أميال ، وهو ما يعتبره الفلسطينيون انتهاكا لاتفاق التهدئة الموقع بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلى برعاية مصرية فى السادس والعشرين من أغسطس الماضى ، والذى أنهى حربا إسرائيلية على القطاع استمرت 51 يوما.

وفى الضفة الغربية ، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم أربعة عمال من قرية "حوسان" غرب بيت لحم (جنوب الضفة) أثناء محاولتهم الوصول الى مكان عملهم داخل أراضى 48 بحجة عدم حيازتهم على تصاريح .

فى غضون ذلك ، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية فى عددها الصادر اليوم أن الحكومة الاسرائيلية طالبت بهدم قرية "سوسيا" فى محافظة الخليل (جنوب الضفة) ونقل سكانها الى منطقة يطا، وكانت حكومة الاحتلال قد طالبت المحكمة العليا الإسرائيلية بواسطة النائب العام بهدم القرية بحجة انعدام البنية التحتية.

يذكر أن أهالى القرية قدموا قبل عام التماسا للمحكمة لمنع هدمها ، فى حين طالبت جمعية "ريجبيم" التى تمولها منظمة "اماناه" الاستيطانية بهدم القرية وطرد سكانها من المنطقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة