رئيس مجلس النواب الأمريكى: إيران لن تلتزم باتفاق نووى (تحديث)

الأحد، 29 مارس 2015 09:43 م
رئيس مجلس النواب الأمريكى: إيران لن تلتزم باتفاق نووى (تحديث) رئيس مجلس النواب الأمريكى جون بينر
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس مجلس النواب الأمريكى جون بينر، اليوم الأحد، "إن إيران لن تلتزم بأى اتفاق بشأن برنامجها النووى وإنه على استعداد لزيادة العقوبات على طهران إذا اقتضت الضرورة ذلك".

وأضاف جون بينر، فى تصريحات أوردتها قناة "سكاى نيوز" اليوم الأحد، قائلاً "إن قادة إيران ليس لديهم النية للوفاء بوعودهم، وكونهم يتفاوضون هو دليل على أن العقوبات المفروضة على إيران فى الوقت الراهن تؤتى ثمارها".

ويعارض بينر اتفاقًا تتفاوض عليه إدارة الرئيس باراك أوباما ودول أخرى فى مسعى لإقناع إيران بالحد من برنامجها النووى مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية.

(إضافة)


من جهة أخرى، قال عباس عراقجى المسئول الثانى فى فريق المفاوضين الايرانيين فى لوزان، الأحد، إن ايران ترفض ارسال مخزونها من اليورانيوم المخصب إلى الخارج لكنها اقترحت حلولا لطمأنة القوى الكبرى.

وأوضح عراقجى "ليست لدينا النية لإرسال مخزوننا من اليورانيوم المخصب إلى الخارج. لكن هناك حلول اخرى لإرساء الثقة بشان هذا المخزون ولتبديد القلق بشان اى استخدام غير سلمى لها. لقد بحثنا ذلك وتوصلنا تقريبا إلى حل، لكنه من غير الوارد ارسال هذه المخزونات إلى الخارج".
واعلن المسئول الثانى فى فريق المفاوضين الايرانيين أن التوصل إلى اتفاق مع القوى الكبرى ممكن وتبقى "مسألتان أو ثلاث" تتطلب حلا.

وقال عراقجى للصحافيين فى لوزان أن "التوصل إلى اتفاق ممكن. تم ايجاد حلول لمسائل عدة. لا نزال نعمل على مسالتين أو ثلاث ولم نتوصل بعد إلى حلول".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة