تشكيليون: استقالة "عبدالغنى" غير مبررة ويفضل اختيار القادم من خارج الحركة

الأحد، 29 مارس 2015 06:37 م
تشكيليون: استقالة "عبدالغنى" غير مبررة ويفضل اختيار القادم من خارج الحركة أحمد عبد الغنى
نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتبت نبيلة مجدى
رأى عدد من الفنانين التشكيليين، أن قيام الدكتور أحمد عبد الغنى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية السابق، بتقديم استقالته للمرة الرابعة، يعد دليلاً على "فشله" فى فى الإدارة، مؤكدين فى الوقت نفسه على ضرورة إجراء إعادة هيكلة للقطاع الذى تحكمه "الشللية" بحسب وصفهم، كبقية القطاعات التابعة لوزارة الثقافة، وأنه من الأفضل أن يتم اختيار رئيس قطاع الفنون التشكيلية الجديد من خارج دائرة الفنانين التشكيليين، وأن يتم اختيار من يتمتع بالقدرة على إدارة العمل من أجل النهوض بالقطاع.

زينب السجينى: استقالة أحمد عبد الغنى غير مبررة ومن الأفضل اختيار القادم من رموز الأدب والثقافة
الفنانة الكبيرة زينب السجينى قالت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنها لا ترى مبررًا لاستقالة الدكتور أحمد عبد الغنى من منصبه، مؤكدة أنه "أُجبر" على تقديم استقالته من خلال "عرقلة" بعض المشروعات التى كان ينوى تنفيذها.

وأشارت الفنانة زينب السجينى إلى أنه بالرغم من تغيير عدد من قيادات القطاع مؤخرا، إلا أن هذا القطاع لا يزال يدار بـ"الشللية" التى ستفسد على أى رئيس قطاع عمله، لافتة إلى أنه فى حالة إذا لم يكن رئيس القطاع المقبل مرضيا عنه من جميع من حوله فلن يستطيع العمل، ولذلك رجحت أن يتم اختيار رئيس القطاع الجديد من أحد رموز الأدب والثقافة، وأن يتم تطهير القطاع من جميع "شلله" ليبدأ الرئيس الجديد عمله كما يجب.

طه القرنى يرشح شوقى معروف لتولى منصب رئيس قطاع الفنون التشكيلية
وقال الفنان طه القرنى لـ"اليوم السابع" أن شوقى معروف، أستاذ الفنون التطبيقية هو الأقدر لتولى منصب رئيس قطاع الفنون التشكيلية، مشيرا إلى أنه يمتلك خبرة كبيرة فى مجال العمل الخدمى.

أما عن رؤيته لاستقالة الدكتور أحمد عبد الغنى، فقال الفنان طه القرنى أنه كان يدير القطاع "فرديا"، لافتا إلى أن العمل الخدمى يحتاج روح الجماعة، مشيرًا إلى أن قيام أحمد عبد الغنى بعزل بعض قيادات القطاع مؤخرا، يعد أحد أسباب إخفاق الدكتور أحمد عبد الغنى ، لأن "تنحية" الكفاءات أضعفت من بنية القطاع، لافتا إلى أنه لابد أن يبحث رئيس القطاع المقبل مسألة عودة القيادات السابقة.
ورأى الفنان طه قرنى، أن إعلان الدكتور أحمد عبد الغنى عن عدد من المشاريع والفعاليات التى يتخطى تنفيذها قدرة القطاع كان سببا من أسباب اخفاقه، حيث ألزم نفسه بوعود لا يملك القدرة على تنفيذها.

محمد عبلة: من الأفضل اختيار رئيس قطاع الفنون التشكيلية من خارج الحركة
ورجح الفنان محمد عبلة أن يتم اختيار رئيس القطاع المقبل من خارج الحركة التشكيلية، موضحا أن"هذا المنصب لا يحتاج لفنان بل لإدارى ناجح"، مؤكدا"لا أرى فى أى من رموز الحركة التشكيلية من يستطيع تولى هذا المنصب".

قال الفنان محمد عبلة عن أسباب فشل إدارة الدكتور أحمد عبد الغنى، أنه لم يكن على دراية بالمهام التى عليه تنفيذها، موضحا أنه كان "يرتجل" فى بعض ما قام به، مشيرا إلى "بينالى الطفل" الذى استحدثه الدكتور أحمد عبد الغنى بدون استشارة المجلس الأعلى للطفولة، مضيفا: ليس من اختصاصات رئيس قطاع الفنون التشكيلية ابتكار بيناليهات جديدة.


موضوعات متعلقة..


كواليس 72 ساعة من الحرب بين وزير الثقافة ورئيس قطاع الفنون التشكيلية.. عبد الواحد النبوى انتقد أحمد عبد الغنى فى بيان الوزارة وفاجأه بزيارة لقصر الفنون فكذبه رئيس القطاع وقدم استقالته قبل 12 ساعة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة