النصب فى فرنسا شكل تانى..

بالفيديو.. استمارة وجمعيات خيرية مزورة أحدث تقاليع النصب فى فرنسا

الأحد، 29 مارس 2015 09:07 م
بالفيديو.. استمارة وجمعيات خيرية مزورة أحدث تقاليع النصب فى فرنسا إحدى النصابين فى فرنسا
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعدد عمليات النصب حول العالم، ولكن مكان طابعه الخاص فى طرق النصب الخاصة به، وفى باريس النصب يتم على السياح تحت أسباب وهمية من طلب تبرعات لحالات إنسانية، وهو الأمر الذى جعل بعض المهتمين بالمحافظة على السياحة من تصوير ما يحدث مع السياح للتحذير وكشف هؤلاء المحتالين للمسئولين.

ووفقا لما ذكره الموقع البريطانى "الديلى ميل"، قررت مجموعة من الشباب كشف طرق الاحتيال على السياح فى باريس، نظرا لأنها من أكثر المخططات شيوعا فى مناطق مختلفة، وقاموا بتصوير فى منطقة سياحة الثقيلة على طول نهر السين فى باريس، وتبدأ خطة الاحتيال بضغط إحدى السيدات البسطاء على السائح بالتوقيع على ورقة بها معلومات مغلوطة عن إحدى الجمعيات الخيرية التى تعمل لخدمة المحتاجين، ويتم سؤالهم للتعرف على إمكانية تحدثهم اللغة الإنجليزية للتأكد من أنهم سياح.

ورغم عدم موافقة بعض السياح على الورقة أو المساهمة فى التبرع تبدأ المرأة البسيطة فى الإلحاح عليه بكل الطرق حتى يغير رأيه، وحقيقة الورقة تكمن فى عدم وجود منظمة خيرية تعمل فى باريس بهذا الاسم، وأى أموال يتم التبرع بها بالفعل تذهب مباشرة إلى المحتالين أو رؤساء هذه المافيا الكبيرة والتى توجد عادة فى بعض المجتمعات بروما.

ووفقا لما ذكره تقرير الموقع البريطانى، قامت السفارة الصينية من عدة أشهر بتحذير مواطنيها الصينيين الذين يذهبون إلى فرنسا كسياح من الابتعاد عن القطارات التى تعمل وسط باريس ومطار شارل ديجول، حيث هناك تقارير أفادت عن عدد كبير من عمليات السطو التى تمت بالفعل الشهر الماضى، كل عام يتم خداع الزوار الأجانب.

والمعركة بين الحكومة الفرنسية والمحتالين مستمر، ولكن المسئولين يطورون من أنفسهم بشكل مستمر من خلال وضع برامج جديدة لمواجهة هذه الكارثة.




موضوعات متعلقة:


- رجل يجد محفظته المسروقة بعد 35 عامًا من خلال "فيس بوك"

- بالفيديو.. شاهد فرنسا بعيون النسر كما لم ترها من قبل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة